الرئيسية / صحة ومرأة / موضةوازياء / أفضل وصفات علاج مسام البشره الواسعه

أفضل وصفات علاج مسام البشره الواسعه

 وصفات مع /نوشة شحاته

إن مشكلة ظهور مسام البشرة الواسعة من اكثر المشاكل التي تقلق وتزعج النساء و تجعلهن دائماً يبحثن عن حلول لتلك المشكلة باي وسيله ولكن يجب البحث عن الأسباب لتلك المشكلة قبل العلاج حتى يمكننا التغلب تماماً عليها و يجب أن نعرف بداية أن بعض الحالات لا تستطيع القضاء على هذه المشكلة بالكامل و لكن يمكن تصغير المسام فقط . لانه مع تقدم العمر تتناقص مرونة الخلايا ويصبح من صعب علاجها نهائياً. إنّ المسام المتّسعة تأثرعلى المظهر العام للوجه وتسبب الجفاف وتنتشرغالبا عند الانف والجبهة والذقن، وعندما تتسع مسامات البشرة فإنّها تصبح ضعيفة وأكثر عرضة للالتهابات وظهور البثور فيها وللتغلب على المسام الواسعة يوجد العديد من العلاجات المنزلية تعمل على تصغير المسام وتقضي على جفاف البشرة.

– الأسباب الرئيسية للمسام الواسعة :
1- العوامل الوراثية قد تحدد حجم المسام وليس هناك ما يمكن فعله لحلّ هذه المشكلةفي مثل هذه الحالات .
2- الزيوت الزائدة حيث تعمل خلايا البشرة على إفراز الزيوت الطبيعة لحماية البشرة والمحافظة على ترطيبها.
3- إنّ أنواع البشرة تؤثر كثيراً في ظهور المسام المتسعة فالبشرة الدهنية معرضة أكثر من غيرها نتيجة تراكم الأتربة والشوائب داخل المسام ممّا يعمل على تمدد واتّساع المسام.
4- استخدام منتجات التجميل الغير المناسبة للبشرة وعدم تنظيف المكياج بصورة صحيحة.
5- إهمال البشرة وعدم تنظيفها من الأتربة والشوائب التي تتراكم داخلها من الأسباب الرئيسية لاتّساع المسام.

– العلاجات الطبيعية:
يوجد العديد من العلاجات الطبيعية من أفضلها الطرق التالية المجربه والفعاله وان تكرار استخدامها يعطي نتائج باهرة:
1- مكعبات الثلج :
من طرق الفعالة والبسيطة جداً، حيث نقوم بلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش وتدليك الوجه بها أن تكرار هذه الوصفة يومياً في الصباح بشكل منتظم تصغر المسامات وتنظم إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة.
2- العسل والليمون:
ان للعسل فوائد كثير للبشرة وتزيد من نظارتها وأن استخدام ملعقتين من العسل وعصير الليمون خاصة للبشرة الدهنية وتدليك الوجه بها لدقائق، ثم تركها لمدة 5 دقائق وشطفه بالماء الدافئ من أفضل الوصفات لعلاج المسام الواسعة.
3- الطماطم :
الطماطم يشد البشرة ويعمل على تصغير المسام، وطريقة استخدامه تكون بعصر الطماطم ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة وتكرر 3 مرات بالأسبوع لنحصل على نتيجة رائعة.
4- الخيار :
يحتوي الخيار على الكثير من العناصر المهمة للبشرة ولها فعاليتها لعلاج المشاكل المختلفة للبشرة، ويعتبر الخيار من الوصفات الممتازة لعلاج اتساع المسامات، إنّ استخدام عصير الخيار مع بعض من ملح الطعام وتدليك الوجه بها لدقائق من الوصفات الممتازة للبشرة كما أنّ تناول الخيار عن طريق الفم يخلص الجسم من السموم.
5- العسل والشوفان :
هذه وصفة رائعه نستخدم بها 5 ملاعق عسل، وملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين من الحليب المجفف، وتدليك الوجه بحركات دائرية وغسلها بالماء الدافئ، هذه الوصفة تستخدم بصفة منتظمة مرتين في الاسبوع.
6- عصير البرتقال والليمون :
استخدام خلطة من عصير البرتقال وعصير الليمون مع قليل من العسل تساعد كثيرا في علاج مسام البشره ويمكن استعمالها 3 مرات بالاسبوع .
7- بيكربونات الصوديوم :
استخدام ماسك من بيكربونات الصوديوم: وذلك لتضييق المسام الواسعة والقضاء على الرؤوس السوداء التي تظهر بشكل ملحوظ في البشرة الدهنية وخاصة في منطقة أعلى الأنف، ويمكن عمل هذا الماسك بخلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم وخلطها مع الماء وتحرك حتى تصبح كالعجين ثم توضع على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافيء.
8- تونرالريحان واكليل الجبل :
يعمل هذا التونر على تنقية المسام وغلقها كما يعمل على القضاء على البثور والحبوب وإنعاش البشرة.المكونات – 3 ملاعق من مسحوق اوراق الريحان الجافه. + فنجان من الماء. +ملعقتان من أعشاب اكليل الجبل الجافة. – الطريقة:
يغلى الماء ويرفع من على النار ويضاف إليه الريحان المجفف والاكليل ويغطى لمدَّة 3 ساعات لاستخلاص الزيوت العطريَّة. يصفى التونر جيداً ويحفظ في زجاجة نظيفة في الثلاجة. باستخدام قطعة من القطن المبللة بالتونر يمسح الوجه والرقبة مرتين يومياً ولا يشطف.

– نصائح لبشرة خالية من المسام الواسعة :
1- استخدام مقشر طبيعي لتنظيف مسام الموجه مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، والذي يقوم بكشط الخلايا الميتة من على سطح البشرة وتسكير المسام المفتوحة.
2- اعتياد مسح الوجه صباحاً بقطرات من ماء الورد بعد غسله جيداً لأن ماء الورد يعمل على تضييق المسام الواسعة كما يضفي على البشرة إشراقة وتألق ونعومة واضحة كما أنه يساعد على شد البشرة ومنع شيخوختها.
3- استخدام مزيل المكياج والاهتمام بتنظيف الوجه قبل النوم؛ لأن البشرة تتنفس بالليل ووجود المكياج والأوساخ تمنعها من ذلك كما أنّ تنظيف لا يكون للمكياج فقط بل أيضاً لتخلص من الزيوت والأتربة على البشرة.
4- استخدام الصابون الذي يحتوي على حمض السالسليك؛ لأنّ تلك المادة تعمل على تنظيف المسامات وتقوم بالعناية بالبشرة .
5- الابتعاد عن مرطبات الوجه التي تحوي الزيوت واستبدالها بمنتجات خالية من الزيوت حتى لا تسبب حساسية للبشرة.
6- استخدام واق من الشمس بشكل منتظم كل يوم فأشعة الشمس تعمل على تلف خلايا البشرة وتقوم بتدمير الكولاجين في الوجه الذي يزيد من مرونة الوجه.

 

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

مهرجان الموضة في لبنان يكرم الموديل أمل ارتست

كتبت هدي العيسوي كرم مهرجان الموضة في لبنان الموديل و الميك آب ارتست أمل، لجهودها …

التخطي إلى شريط الأدوات