الرئيسية / عاجل / أهالي قرية منطي شبرا الخيمة يُطالبون بغلق ورشة صناعة كاوتش

أهالي قرية منطي شبرا الخيمة يُطالبون بغلق ورشة صناعة كاوتش

كتبت_ إيمان عبد الرسول

قدم القارئ “مصطفي مسعد” أحد المقيمين بشارع المدرسة القديمة،خلف شارع جمال عبد الناصر بمنطقة منطي شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، شكوي لجروب رابطة أهالي شبرا الخيمة، تحمل معاناة طويلة لأهالي المنطقة.

تكمن المشكلة في وجود ورشة تصنيع جوانات كاوتش السيارات، في الشارع المقيم به اشتكي الأهالي الآلاف المرات لصاحب هذه الورشة وتحدثوا معه بالود لكي يترك هذا المكان لما فيه من الأذي الواقع علي صحة أطفالهم.

أضاف”اسلام رمضان” مؤسس جروب رابطة اهالي شبرا الخيمة، أن المشكلة ليست بسيطة كما يتوقع البعض، فأنا كنت أعمل في هذه المهنة لأعاوماً كثيرة ولدي معلومات عن أضرارها، فصناعة الجوانات والكاوتش، ما هي إلا عبارة عن أمراض صدرية مسرطنة ناتجة عن الخامات المستخدمة في التصنيع، مثل الكاربون والاوميا الكيميائية والزيوت وخام الكريب المطاطي المختص في صناعة مصنوعات جوانات الكاوتش.

وتابع لمحررة جريدة الطبعة الأولى، أن هذه المواد المستخدمة سامة للغاية، وذلك إضافة الا الأدخنة والروائح الناتجة عن مرحلة التصنيع والتي تؤذي حياة الإنسان ليس الأطفال فقط بل الكبار وتصيبهم بالعديد من الأمراض الصدرية.
كشف “مصطفي مسعد” أن هذه الورشة بدأت عملها منذ عام، بدون ترخيص عمل وبدون موافقة البيئة، ويجب توقفها عن ممارسة النشاط، نظراً للخطر الداهم الذي يصيبه لصحة الأهالي، وناشد مؤسس رابطة أهالي شبرا الخيمه، كلاً من دكتور “علاء عبد الحليم” محافظ القليوبية ورئيس مجلس مدينة شبرا الخيمه وحي غرب شبرا الخيمة، للقيام بردع مثل هذا الخطر ورفع الايذاء عن المواطنين وإيجاد حل جذري لٱنهاء هذه المشكلة تماماً.

Be Sociable, Share!

عن Wala’a Ahmed

شاهد أيضاً

فاعليات بطولة المصالح الحكوميه بميت سلسيل بالدقهليه

فاعليات بطولة المصالح الحكوميه بميت سلسيل بالدقهليه متابعة … محمـــــد الدكـــــرورى كتب الاعلامى / مصطفــــى …