الاخبار العاجلة
الرئيسية / المزيد / أهمية العمل المجتمعي.. حوار خاص مع رجل الأعمال الشاب محمد عيد

أهمية العمل المجتمعي.. حوار خاص مع رجل الأعمال الشاب محمد عيد

أهمية العمل المجتمعي.. حوار خاص مع رجل الأعمال الشاب محمد عيد

كتبت: نوال النجار

قامت مصر دائمًا وأبدًا على أكتاف أبنائها المخلصين في كافة المجالات، فكلٌ منهم يعمل في مجاله بجد وحرص ليفيد أبناء وطنه، لا ينكر أحدًا على المستثمرين مكاسبهم، لكن لابد وأن يكون هناك جانب قائم ومستمر وله أهميته المستقلة وهو جانب الخدمة المجتمعية، حيث كما ذكرنا لا تقوم مصر إلا بسواعد أبنائها.

في حوار خاص مع أحد رواد الأعمال المهتمين بالشأن العام المصري ومجال الخدمة المجتمعية رجل الأعمال الشاب والمستثمر “محمد عيد صلحي ” وبسؤاله عن مجال عمله الأساسي، قال: “أعمل في مجال تنظيم الحفلات والمؤتمرات ، حيث شاركت في العديد من المؤتمرات والاجتماعات مثل مؤتمر المناخ ومؤتمر السلاح وغيرهم الكثير والكثير وهو استثمار مهم على عكس النظرة السائدة له، فهو يعتبر استثمار كبير يقوم عليه الكثير من الاستثمارات الأخرى، وفي النهاية فهناك الكثير من البيوت المفتوحة، وهذا بحد يعتبر أهم أبواب الخدمة المجتمعية، فتوفير فرص عمل هو أهم ما يشغل الشباب وهو ما تسعى الدولة لتوفيرها، وكذلك المستثمرين المحبين لبلدهم”.

ما هي الدوافع التي تدفع شباب المستثمرين إلى الاهتمام بالخدمة المجتمعية؟
إن الدافع الأهم لذلك هو حب هؤلاء المستثمرين لوطنهم، ومحاولة تشجيع الشباب على الإنتاج والنهوض بمستوى الاقتصاد الوطني، كما تخلق الخدمة المجتمعية نوعًا من الحركة الفعالة في المجتمع، وبشكل أو بأخر فمن شأنها النهوض بمصر واقتصادها لينافس في السوق العالمي وبشدة.

ذلك وقد أكد “محمد عيد صلحي “رجل الأعمال الشاب .. على ضرورة الاهتمام بالشباب ومعرفة ما يدور في أوساطهم حتى نستطيع كسبهم في صف الوطن، ليكونوا لبنة بناء المجتمع، ويكونوا في خدمة الوطن بكل حب وعطاء، سيتوفر ذلك عندما يسعى الجميع للمصلحة العامة قبل أي شيء، فالمكسب الفردي رغم أهميته إلا أنه لن يقوى ويستمر بدون مجتمع قوي قائم بجميع أولاده، وذلك لن يتحقق بدون مساعدة الشباب الذين هم درع هذا الوطن ومستقبله.

شدد “عيد ” في نهاية حديثه على أهمية العمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب، وأكد على أنه يعمل جاهدًا على ذلك، لكنه يطلب من الجميع أن ينهجوا نفس ذلك النهج، حيث أنه يرى أن توجه الدولة في الوقت الحالي هو الاستعانة بالشباب، وإخراج كوادر مهمة منهم، لكن يجب على المستثمرين المساعدة من أجل ذلك.

وأنهى محمد عيد صلحي الحوار قائلًا: “كما نصحت رجال الأعمال والمستثمرين طوال الحديث، فإن نصيحتي الأخيرة للشباب، يجب أن يتكاتفوا جميعا وأن يساعد كلا منهم الأخر، ويجب أن يهتم كل شاب ببناء نفسه بتزويد ثقافته ومهاراته التي حتمًا سيحتاجها في سوق العمل”.

والجدير بالذكر أن عيد منذ صغره وهو يعشق العمل والتحدي ،ف هو طموح ومغامر ويسعي للنجاح بكل الطرق وشتي الوسائل .

وبالإضافة الي ذلك دخل مؤخرا عيد الي مجال ” المطاعم ” وحقق نجاحا ملحوظا في غضون شهور قليله وأصبح يشاد له بالبنان، وهو من مواليد سبتمبر 1990 وقام بتنظيم العديد والعديد من الحفلات والمؤتمرات لكبار نجوم الوسط الفني والشخصيات الهامه في المجتمع سواء داخل مصر أو خارج مصر في سلطنه عمان الشقيقة.

 

أهمية العمل المجتمعي.. حوار خاص مع رجل الأعمال الشاب محمد عيد

عن hend Abozed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمانة والمصداقية والشفافية مقومات تطوير الجهاز الإداري بالدولة

الأمانة والمصداقية والشفافية مقومات تطوير الجهاز الإداري بالدولة كتب : فريد نجيب منذ قليل تحدث ...