الرئيسية » أخبار محلية » أولى خطوات نجاح المسئول تواجده فى قلب الأحداث
أولى خطوات نجاح المسئول تواجده فى قلب الأحداث | نجاح المسئول

أولى خطوات نجاح المسئول تواجده فى قلب الأحداث

أولى خطوات نجاح المسئول تواجده فى قلب الأحداث

بقلم : فريد نجيب

 إدارة المكان، تعني أن المسئول يكون في الموقع الفعلي للأحداث، ولا ينفصل عنه، ولن يكون هناك تطوير بالعمل إلا بتواجد المسئول يتابع بنفسه الأحداث والخطوات الإدارية للوقوف على نقاط الضعف ونقاط القوة.

 للاسف مازال هناك خطوات روتينية داخل دولاب العمل التنفيذى والخدمى غير مجدية يستغلها الموظف فى مسلك غير منضبط مقابل تأدية الخدمة يجب التخلص منها.

المدير الناجح يمتلك مفاتيح الحسم فينبغي ألا يغيب عن موقع الحدث، فهو لا يعتمد على التقارير الورقية فهو يعلم أن معظمها متحيزة

 أسوأ عيوب المسئول إدارته للمؤسسة من مكتبه فقط والإعتماد على التقارير الورقية أو الشفهية التي ترفع إليه عن طريق لجان المتابعة قد تكون متحيزة أو متغاضية عن العديد من نقاط الضعف فيتم إتخاذ القرار من برج عالى ويخرج القرار بنتائج غير مرضية وهنا يعود الخطأ لصاحب القرار لأنه لم يفكر مطلقًا في النزول إلى مواقع العمل ليرى كل شيء على الطبيعة الى أن تقع الكارثة ويكون المواطن هو الضحية .

 وتاكيدا لما سبق نتائج جولة دكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التعليم بكفرالشيخ أمس الجمعة والتى تفقدت 20 مدرسة بعاصمة المحافظة إكتشفت نقاط إيجابية وجهود عظيمة إستحق الإشادة من نظافة المدارس ورفع المخلفات وكنسها، وتطهيرها، وطلاء الدسكات، وتعليق الجداول وأسماء الطلاب والطالبات بالفصول، أعمال أيجابية مفرحة تؤكد جدية العاملين بقطاع التعليم لإستقبال العام الدراسى الجديد.

 فى المقابل وبلا تردد قررت وكيل الوزارة إستبعاد مديرة مدرسة سخا الإعدادية للبنين، لعدم وجودها والعاملين بالمدرسة، ولعدم الإستعداد الكامل للعام الدراسى الجديد ومجازاة 3 مدراء مدارس الزهور للغات، ومدارس النور

نجاح المسئول فى إدارة المؤسسة يتوقف على قدرته وإمتلاكه لمفاتيح الحسم وتواجده فى قلب الأحداث وخدم إعتماده على التقارير الورقية فمعظمها متحيزة وغير دقيقة.

وبمناسبة بداية عام دراسى جديد نهنئ قطاع التعليم قيادات ومعلمين وإداريين والاجهزة المعاونة والطلاب متمنيين لهم عام دراسى موفق.

 نجاح المسئول

عن doaa mahmoud

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ كفرالشيخ يرافق نجلى شهيد قرية شباس الشهداء الى مقر المدرسة

محافظ كفرالشيخ يرافق نجلى شهيد قرية شباس الشهداء الى مقر المدرسة

محافظ كفرالشيخ يرافق نجلى شهيد قرية شباس الشهداء الى مقر المدرسة كتب : فريد نجيب ...

WordPress Lightbox