الرئيسية » أخبار محلية » محافظات » الدقهلية » إنطلاقة جديدة لأندية التطوع بمحافظة الدقهلية لعام ٢٠٢٢ م
إنطلاقة جديدة لأندية التطوع بمحافظة الدقهلية لعام ٢٠٢٢ م |

إنطلاقة جديدة لأندية التطوع بمحافظة الدقهلية لعام ٢٠٢٢ م

إنطلاقة جديدة لأندية التطوع بمحافظة الدقهلية لعام ٢٠٢٢ م
كتب : رضا الحصري
نفذت اندية التطوع بالإدارة العامة للشباب بمحافظة الدقهلية مشروع من مشروعات الخطة المقترحة فى مراكز الشباب بمحافظة الدقهلية تحت عنوان : ” دورة إعداد قادة لاعضاء اندية التطوع ” بتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، وإشراف حامد العزب مدير عام الإدارة العامة للشباب ، ونهى المنجى منسق عام أندية التطوع .

اليوم بمركز شباب طوخ الأقلام التابع لإدارة شباب السنبلاوين وبمشاركة شباب واعضاء اندية التطوع بمركز شباب طوخ الأقلام تنفيذ اليوم الأول من دورة إعداد قادة في أول مركز من المراكز المرشحة لتنفيذ الدورة .

وكان ذلك بحضور جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين والمحاضر الدكتور أحمد الجزار مدرب مهارات حياتية بوزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف ,
وميسر مشورة مهنية بوزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف , ومدرب مهارات ادارية وقيادية بالاتحاد الاوروبي ، مدرب معتمد بمركز التنمية المحلية بسقارة .

وقد تحدث الدكتور أحمد الجزار عن القيادة وعرفها بأنها القدرة على التأثير على الآخرين وتوجيه سلوكهم نحو تحقيق الأهداف المشتركة ، ومهارات القائد الناجح ومنها المهارة الفنية: وهي أن يمتاز القائد بالقدرة على اتقان العمل وأن يكون مجيداً له، وأن يكون قادراً على استعمال المعلومات المتوفرة لديه ، والمهارة الإنسانية: ترتبط بطريقة التي يستطيع الشخص التعامل بها مع الناس من أجل كسب تعاونهم واخلاصهم له وللعمل .

كما أكد على أهمية القيادة للمجتمعات البشرية جميعها أن يكون لديها قيادة تقوم بترتيب حياتها وتقيم العدل وتسعى الى تحقيق أهداف الأفراد والمجتمع .

والجدير بالذكر أن أندية التطوع تهتم بها وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتبني سياسته بتعريف الشباب بمفاهيم التطوع، و”تمكين الشباب والنشء” .

بالإضافة إلى التدريب على الخطوات الأولى اللازمة للعمل التطوعى، وأنواع العمل التطوعى، وأهميته، ومجالاته فى ظل رؤية الدولة والقيادة السياسية نحو دمج الشباب في العمل التطوعي ودورهم داخل مجتمعاتهم وتحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠ .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد وزاري وبرلماني رفيع المستوى في زياره لمدينة دكرنس_مصر اليوم العربية

وفد وزاري وبرلماني رفيع المستوى في زياره لمدينة دكرنس_مصر اليوم العربية

وفد وزاري وبرلماني رفيع المستوى في زياره لمدينة دكرنس_مصر اليوم العربية كتب / حامد ناصف ...