الرئيسية / أخبار محلية / إنطلاق فعاليات منتدي شباب العالم

إنطلاق فعاليات منتدي شباب العالم

كتبت : أسماء فكري السعيد علي

إنطلقت اليوم الاحد فعاليات منتدى شباب العالم، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والذي سيستمر حتي 10 نوفمبر الجاري ، وهذا بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف شخص يمثلون مختلف دول العالم.

ولقد تم وصول عدد كبير من الوفود المشاركة في فعاليات المنتدي إلى مدينة شرم الشيخ أمس السبت وهذا للمشاركة في فعالياته الذي من المنتظر أن يشارك فيها مايقرب من 3000 مدعو، بينهم رؤساء دول وأمراء وشخصيات قيادية شبابية دولية.

وتشمل قائمة حضور المنتدى 52 وفداً رسمياً، و19 وزيراً للشباب والرياضة، بالإضافة إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الأفريقي، كما يشارك في الجلسات نماذج مؤثرة وملهمة في مختلف المجالات فضلا عن شخصيات دولية من مختلف دول العالم، ومن المقرر ان يتم عقد 45 جلسة ورشة عمل.

ويهدف المؤتمر إلى توصيل رسالة هامة للعالم أجمع وهي السلام والتأكيد علي أن مصر تنعم بالإستقرار والأمن والأمان ،

وتتضمن أجندة المنتدى بحث الدور الهام الذي يلعبه الشباب في مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومساهمته في بناء وحفظ الأمن والسلام في مناطق الصراع. كما يقوم المؤتمر ببحث قضية اللاجئين وكيفية اندماجهم في المجتمع المصري، وسيتم استعراض التجارب الدولية البارزة في مجال تأهيل وتدريب الشباب، وكيفية تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

Be Sociable, Share!

عن admin

شاهد أيضاً

إمام المسلمين شيخ الأزهر يصلى مأموما بين طلابه بالصور

كتب – السيد جمال عامر نشر الله نور الأزهر فى العالمين فى لمحة من لمحات …

التخطي إلى شريط الأدوات