الرئيسية » عاجل » احتفالية لإفتتاح مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة
احتفالية لإفتتاح مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة | احتفالية

احتفالية لإفتتاح مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة

احتفالية لإفتتاح مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة

كتب حسين الحانوتى 

افتتاح مركز خدمة ذوي الاعاقة بجامعة المنصووه بحضور كلا من الساده: أ.د. أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة أ.د/ محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أ.د/ أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة الاسبق أ. اسامة موسي أمين عام الجامعة أ.د/ نبيل بلاط المستشار الهندسي لرئيس الجامعة أ. كوينسى ديرمودى مدير برنامج المنح الحكومية لمنح التعليم العالي بهيئة الاميدست

 أ. رامز ماهر ممثل شركة حلم لدعم المشاركة الكاملة للطلاب ذوى الاعاقة فى الحياة الجامعية أ.م.د. سماح خميس مدير مركز الاشخاص ذوى الاعاقة أ.م.د. ايمان ابو الفضل نائب مدير مركز الاشخاص ذوى الاعاقة

وفى بداية اللقاء رحبت د. سماح خميس بالسادة الحضور كما أشارت إلى أن هذا الافتتاح جاء بعد مجهود وعمل ما يقارب العامين، كما وصفت المركز بأنه كيان يضم شراكات لجهات كثيرة كهيئة الاميدست, والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومؤسسة حلم لدمج الاشخاص ذوى الاعاقة كلها تضافرت لدعم المركز كما أعربت عن أملها فى استمرار النجاح وتقديم المزيد من الخدمات للأشخاص ذوى الاعاقة

وأعرب أ. رامز ماهر بأن مركز حلم يقدم استشارات بناءا على استراتيجية عمل مع مركز الاشخاص ذوى الاعاقة تعتمد على الشراكة والتعاون بداخل الجامعة لتوفير خدمة متكافئة نشر معلومات عن الادوار والواجبات التوعية بتوجهات الجامعة كما أعرب عن سعادته بهذا المشروع لوجود نماذج جيدة للفكر الواعي مما يضمن الفرص المتكافئة في التعليم وتوافر المناخ الجيد، كما أثنى على دور جامعة المنصورة فى التحفيز والتشجيع والتغلب على المشاكل والتحديات من خلال اجراءات وسياسات جيدة للتدريب والتطوير المهني وتوفير الكوادر الجيدة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب

وشاركت ممثل هيئة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بكلمة مسجلة أعربت فيها عن سعادتها بإفتتاح هذا المركز وذلك لدوره فى تشجيع المساواة ودمج مختلف فئات المجتمع وتمكين الاشخاص ذوى الاعاقة لكى يصبحوا ناجحين فى تعلمهم من خلال حصولهم على فرص متساوية فى التعليم مع زملائهم الاسوياء، كما أشارت الى مختلف الخدمات التي يقدمها المركز كالمواد التعليمية ومختلف التجهيزات المطلوبة لهم فى صورها المختلفة وذلك يمكنهم من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية وممارسة هوايتهم كما ثمنت جهود وزارة التعليم العالي والجامعة فى اتاحة الاماكن وتهيئة الجو المناسب للطلاب للدراسة.

وقدمت أ. كوينسى ديرمودى الشكر لكل القائمين على المركز لتقديمهم العديد من التسهيلات للطلاب ذوى الإعاقة وذلك من خلال جامعة المنصورة بالإضافة لخمس جامعات أخرى حكومية مصرية ( أسيوط و المنصورة و إسكندرية و عين شمس و القاهرة).

وأشار أ.د. محمد عطيه الى أن نجاح هذا المركز تم بتضافر مختلف الجهود المؤمنة بحقوق الاشخاص ذوى الاعاقة, مما ساعد على توافر بيئة عمل جيدة أهلت المركز لتقديم خدمات جيدة, بالإضافة الى ما تقدمه الجامعة للطلاب ذوى الاعاقة كمختلف الخدمات التعليميةً والطبية والاجهزة التعويضية وتخصيص قاعات لممارسة الانشطة الرياضية والترفيهية المختلفةواتاحة مباني لهم للإقامة بالمدن الجامعية.

وأعرب أ.د/ أشرف عبد الباسط عن سعادته بافتتاح المركز وتحقيق الحلم وأنه منذ توقيع عقد الشراكة تم البدء فى تجهيز المكان وتوفير مختلف الاحتياجات لكى يظهر بالشكل المناسب لتلبية رغبات الطلاب كما أشار الى أنه تم اختيار كوادر لديها الرغبة فى مساعدة الطلاب وأنه يشعر بطاقة ايجابية بمجرد التعامل مع الطلاب ذوى الاعاقة والحضور لهذا المركز كما اعرب عن امنيته فى استمرار التعاون مع مختلف الجهات لتقديم خدمة متميزة للطلاب كما قدم التحية لأولياء أمور الطلاب بأعتبارهم شريك فى نجاح ابنائهم.

كما شارك ا.د أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي من خلال كلمة مسجلة أكد فيها أن المركز مشروع رائد فى اطار برنامج منح الجامعات الحكومية، حيث يعتبر أحد محاور مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، ويلقى دعم كامل من الوزارة وتواجد مثل هذه الشراكات ضمان حقيقي لنجاح التجربة.

وشارك أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بكلمة مسجلة بإعتبار ان المشروع يعد نقلة متميزة في طريق المساواة وإتاحة فرص متكافئة في التعليم للأشخاص ذوى الإعاقة، من خلال تذليل الصعوبات التي تواجههم أثناء الدراسة أو التحاقهم ببعض الكليات, كما أعرب عن رغبته في أنتشار هذه المراكز ببقية الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة, مشيرا أن هيئة الايمديست وشركة حلم يقومون بعمل أكثر من رائع لتحقيق التواصل الفعال مع الجامعات بالإضافة لتواجد هيئة USAID كمؤسسة داعمة.

عن doaa mahmoud

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية للتصدى لجرائم الإتجار فى المواد المخدرة

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية للتصدى لجرائم الإتجار فى المواد المخدرة

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية للتصدى لجرائم الإتجار فى المواد المخدرة   كتب.احمدمسعد فى إطار ...

WordPress Lightbox