الرئيسية » مقالات » الإطلالة رقم ١٦ للقمص بطرس بعنوان خليك كبير
الإطلالة رقم ١٦ للقمص بطرس بعنوان خليك كبير | بطرس

الإطلالة رقم ١٦ للقمص بطرس بعنوان خليك كبير

الإطلالة رقم ١٦ للقمص بطرس بعنوان خليك كبير

كتب : فريد نجيب —

الإنسان الكبيرلديه قوة داخلية ربما تكون وراثية أو ربما إكتسبها من تجارب وخبرة الحياة وربما تكون موهبة من عند الله تمنحه وتؤهله للتحمل والتحدى بإصرار وعزيمة لا يلين ولا يتراجع عن تحقيق كل ما يرجوه في الحياة.

الإنسان الكبير لديه نقاط قوة ثابتة مرتبطة بالقيم والمبادئ مثل أخرى، مثل المرونة، والقناعة والرضا واحترام الآخرين والمحبة الاخلاق قيم إيجابية من الصعب التفريط فيها مهما كلفه من خسارة .

الإنسان الكبير صاحب المبدأ لا تؤثر عليه المصالح لأنه صاحب عقل وفكر يدافع عن مبادئه ويقاوم ويضحى من أجلها ولا ينحاز إلا لها.

الإنسان الكبير يحمل فى ضميره وقلبه مجموعة من القيم الثابتة وأساسية ملتزم بها أمام الله وأمام الناس وأمام ذاته مثلا محبة الوطن والدفاع عنه، والتضحية من أجله بالدم، إذا احتاج الأمر والصدق والأمانة والعفة، والحرص على نقاوة القلب، ومحبة العطاء والبذل ومحبة الخير ومحبة الغير.

الإنسان الكبير لديه قناعة ومبادئ يمارسها ويطبقها فى حياته فتجده يتعامل مع الناس بأخلاقه وليس بأخلاقهم عفيف اللسان عفيف اليد أمين في حفظ أسرار الناس لا يأخذ أزيد من حقه .

جريدة مصر اليوم العربية تشارك بإطلالة للقمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ وعضو الامانة العامة لبيت العائلة المصرية بعنوان خليك كبير

عن doaa mahmoud

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم

جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم للكاتب : محمد عبد المجيد خضر دعونا نتفق ان لكل ...

WordPress Lightbox