الرئيسية » مقالات » الإطلالة 444 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية
الإطلالة 444 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 444 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 444 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

كتب : فريد نجيب —

مع بداية صوم الميلاد المجيد علينا أن نفهم أهمية الصوم لحياة الإنسان الروحية فالصوم ليس إقطاع عن الطعام فقط بل اليوم هو إنفطام عن كل إثم، ونميمة، وحسد، عن كـل كبرياء، عن كـل أنانية، عن كل شهوة رديئة، عـن محبة الذات .
الصوم هو إقتراب أكثر من الله وتلاحم مع الناس بمراعـاة مشاعرهم وإحتياجاتهم.

الصوم والصلاة فرصة لطهارة ونقاوة القلب من كل إثمٍ وخطية، بنعمة الله التي تؤازرنا وتسندنا لإستكمال حياتنا ببر وطهارة وتقوى.

وخلاصة القول نستطيع أن نقول أن الصوم المقبول لدى الله، هو الذي يصومه الإنسان بكل كيانه البشري، بقلبه، بذهنه، بعقله، بجسده، بروحـه، بمشاعرة بأحاسيسه، هـو مسيرة جهاد ضد ميول الجسد، ونـزوات النفس، وضعفات الجسد. لهذا وضع صلاة القسمة فى القداس الالهى التى تعلن لنا قوة الصوم والصلاة « الصوم والصلاة هما اللذان رفعا إيليا إلى السماء وخلصا دانيال من جب الأسود، الصوم والصلاة هما اللذان عمل بهما موسي حتى أخذ الناموس والوصايا المكتوبة بإصبع الله، الصوم والصلاة هما اللذان عمل بهما أهل نينوي فرحمهم الله وغفر لهم خطاياهم ورفع غضبه عنهم، الصوم والصلاة هما اللذان عمل بهما الأنبياء وتنبأوا من أجل مجيء المسيح قبل مجيئه بأجيال كثيرة، الصوم والصلاة هما اللذان عمل بهما الرسل وبشروا في جميع الأمم وصيروهم مسيحيين، إلى آخر القسمة.

جريدة مصر اليوم العربية تشارك بإطلالة للقمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية بعنوان كلمة وآية.

الإطلالة 444 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

عن ahmed mosaid

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بستان المحبة يجمع رجال الأزهر والكنيسة | الازهر

بستان المحبة يجمع رجال الأزهر والكنيسة

  كتب : فريد نجيب — لقاء المحبة الصادقة من رموز الازهر والكنيسة لها منا ...