الرئيسية / مقالات / الإطلالة 591 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 591 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 591 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

كتب : فريد نجيب —

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم، بـ أربعاء البصخة المقدسة، ويسمى أيضًا أربعاء أيوب، حيث يعد اليوم هو الرابع من أسبوع الآلام من البصخة المقدسة والمعروف بإسم أربعاء أيوب، وفى هذا اليوم أيضا بداية خطة اليهود للتآمر ضد السيد المسيح، تآمر بمساعدة يهوذا الذى أحب المال في مقابل تسليم السيد المسيح لليهود في مقابل ثلاثين من الفضة وفق ماذكره الكتاب المقدس قال إن يهوذا الاسخريوطي واحدًا من الأثني عشر مضى إلى رؤساء الكهنة ليسلمه إليهم. ولما سمعوا فرحوا ووعدوه أن يعطوه فضة وكان يطلب كيف يسلمه في فرصة موافقة.” فهم يعرفون أن يهوذا محبًا للمال وهو من إنتقد المرأة التى سكبت قارورة الطيب على شخص السيد المسيح وقال كان يمكن أن تباع تلك القارورة ويوزع ثمنها على الفقراء والمعروف هو لايهمه الفقراء بقدر مايهمه سرقة ثمن القارورة.
ونُسب هذا اليوم إلي أيوب النبي، لأن الكنيسة تقرأ فى صلواتها سيرة أيوب البار، كما ذكرها الكتاب المقدس في العهد القديم، وفيه تقرأ الكنيسة سفر أيوب، لما يحمل من تشابه مع السيد المسيح في تجاربه وآلامه.
جريدة مصر اليوم العربية تشارك بإطلالة للقمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية بعنوان كلمة وآية.

الإطلالة 591 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

عن admin

تعليق واحد

  1. شكرا للمعلومه و عن سبب تسميته باربع ايوب و اتزكر و انا صفير ة اعيش في اسيوط كنا ناكل في هذا اليوم فريك بالدمعه و معرفش اذا كان له سبب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعار المصريين الإبتسامة بداية المحبة وأيضا الإبتسامة في وجه أخيك صدقه

شعار المصريين الإبتسامة بداية المحبة وأيضا الإبتسامة في وجه أخيك صدقه

شعار المصريين الإبتسامة بداية المحبة وأيضا الإبتسامة في وجه أخيك صدقه كفر الشيخ : فريد ...