الرئيسية / مقالات / الإطلالة 760 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 760 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 760 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

كتب : فريد نجيب

الكتاب المقدس أوصانا بإكرام الوالدين في قوله” أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ كَمَا أَوْصَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ، لِكَيْ تَطُولَ أَيَّامُكَ، وَلِكَيْ يَكُونَ لَكَ خَيْرٌ علَى الأَرْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.” وصية اذا التزمنا بها يكون لنا الخير ، فإكرام الوالدين يعني إبداء الإحترام لهما قولا وفعلا نحمل لهما كل تقدير وإحترام ومحبة تقديرا لمكانتهما،

فالوصايا التي تتعلق بإكرام الوالدين كثيرة والإكرام هو بمثابة تكريم ووفاء لعطائهما على مر السنين وقد أوصى القديس بولس الرسول أهل أفسس بطاعة الوالدين قائلا ” أَيُّهَا الأَوْلاَدُ، أَطِيعُوا وَالِدِيكُمْ فِي الرَّبِّ لأَنَّ هَذَا حَقٌّ. أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ، الَّتِي هِيَ أَوَّلُ وَصِيَّةٍ بِوَعْدٍ، لِكَيْ يَكُونَ لَكُمْ خَيْرٌ، وَتَكُونُوا طِوَالَ الأَعْمَارِ عَلَى الأَرْضِ”

التأمل في كلمات تلك الوصية يعرف أنها وصية بوعد من الله لمن يلتزم بها ويعيشها وينفذها مع الوالدين لهم مكافأة فالذين يكرمون والديهم مباركين ومثمرين والسيد المسيح قدم لنا نموذج رائع في إكرامه لأمه القديس العذراء مريم.

الخلاصة : إذا أردنا أن نرضي الله لنيل بركات وخيرات عديدة علينا نلتزم بتنفيذ وصيته وهي إكرام الوالدين ونجلهم ونحترمهم ونحتمل ضعفاتهم ونطيعهما فكما يقول المثل طاعة الاب من طاعة الرب.

جريدة مصر اليوم العربية تشارك بإطلالة للقمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية بعنوان كلمة وآية.

عن Mohamed Khaled

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإطلالة 813 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 813 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 813 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية كتب : فريد نجيب – كثير من الناس ...