الرئيسية / مقالات / الإطلالة 871 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 871 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 871 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

كتب : فريد نجيب –

الكتاب المقدس لم يترك أمرا الا وتحدث عنه حتى الشهادة الكاذبة تحدث عنها قائلا “شاهد الأكاذيب لا يعتبر والأكثر من ذلك أوصى بأن لا نشهد على غيرنا شهادة زور، مهما كانت عواقب قول الحقيقة،
وهنا نذكر أنفسنا بقول أبينا داود النبي والملك “ستّة يبغضها الربّ والسابع ممقوت عنده. العينان المرتفعتان واللسان الكاذب واليدان السافكتان الدم الزكيّ، والقلب الذي ينوي نوايا السوء، والرِجلان المسرعتان إلى عمل الشرّ، والشاهد الزور الذي ينفث الأكاذيب، وملقي الشقاق بين الإخوة” فمن الممكن كذبة صغيرة تدمر أسرة تقضي على إنسان وربما تزج به في السجن ولنا مثل في الكتاب المقدس إدعاء إمرأة فوطيفار كذبا على القديس يوسف الصديق وكان مردو الإدعاء الكاذب الزج بالقديس يوسف الصديق الي دهاليز السجن وهو مطلوم وظل تقريبا ثلاث سنوات الي أن تم الإفراج عنه بعد أن قام بتفسير الحلم للملك الفرعوني.
لقد أختبر كل الصادقين أن حبل الكذب قصير وأنه لا يوصل إلا الى نجاة مؤقتة أن حدثت نجاة، أما الصدق فأنه ينجي من العقاب الأبدي أولاً وغالباً ما ينجي من الشر في هذا العالم حقا قول الكتاب المقدس ” شاهد الزور لا يتبرأ والمتكلم بالأكاذيب لا ينجو” لا ينجو من عقاب الله في الدنيا وفي الأخرة.
وهناك من الأحداث التي تؤكد كم قاسي السيد المسيح من شهادة الزور عليه حين أحضر اليهود “بشهود زور يقولون إنّه منع من دفع الجزية لقيصر، وقالوا، وقالوا. ولكن في النهاية أثناء إجراءات التحقيق كل الشهود الكذابين اختلفوا في اقوالهم.
والكتاب المقدس أشار حادثة حنانيا و سفيرة زوجته باع ممتلكاتهم واختلسوا جزء كبير من الثمن بالاتفاق معا وقدموا جزء من اجمالي المبلغ ليقدموه هبه للهولما سالهم ابهذا المقدار ثمن الأرض قالوا نعم فكان عقابهما الموت نتيجة كذبهم. ونختتم بهذا الوعد الإلهي القائل “وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ، فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي”

جريدة مصر اليوم العربية تشارك بإطلالة للقمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ وعضو الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية بعنوان كلمة وآية.

 

الإطلالة 871 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

عن hend Abozed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإطلالة 879 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 879 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 879 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية كتب : فريد نجيب – من خلال دراسة ...