الرئيسية / مقالات / الانسان وتتطور الاخلاق بين الماضي والمستقبل والحاضر

الانسان وتتطور الاخلاق بين الماضي والمستقبل والحاضر

الانسان وتتطور الاخلاق بين الماضي والمستقبل والحاضر

كتب / محمدصبَّاح

هناك حاجة ملحة لتقبل الإنسانية واقع تغير الاخلاق وتأثير الاخلاق علي سلوك الانسان في الوقت الحاضر ،لطالما اهتم مجال علم النفس بفهم قيم الاخلاق التي توجه السلوك البشري ، لقد تم إجراء قدر كبير من الأبحاث لتحديد العوامل المختلفة التي تؤثر على الاخلاق ، بما في ذلك جيناتنا وتربيتنا وثقافتنا ، لكن في الآونة الأخيرة بدأ علماء النفس في استكشاف الدور الذي ربما لعبه التطور في تشكيل قيمنا الاخلاق .

شهد الزمان في الماضي بمستوي من الاخلاق البسيطة وحفاظ الانسان علي القيم والعادات الحسنة التي كانت تحترم جميع طيوف المجتمع من علماء ومثقفين وكان للمعلم دور كبير في بناء المجتمع وبناء اجيال تحافظ علي تلك الاخلاق واحترام الجميع .

الانسان وشبكات التواصل الاجتماعي

حاضرنا الان يتميز بتطور كبير في التكنولوجيا وحرية التعبير ، وذلك له  ايجابيات  وسلبيات في انتشار برامج التواصل الاجتماعي التي يستخدمها البعض بنشر التفاهات ًالعادات السيئة وخلط مجتمعاتنا بأفكار وعادات من الغرب بالانفتاح الكبير السيئ الذي وصل لكل بيت و انتشر في كل اجيالنا فنجد مشاهد فيديو للطعام والملبس وغيرها من الخصوصيات التي اصبحت مباحه للجميع عبر تلك البرامج والهدف منه هو الشهرة وجمع بعض من المال .

مستقبلنا يحتاج لكثير من تحديث حالتنا الأخلاقية يجب علي كل انسان مسؤول في مكانه سواء في بيته او قائم في عمله ان يحافظ علي القيم والاخلاق ويرشد علي مزيد من الرقي وترك الافعال التي تشوه اخلاقنا بمجتمعاتنا العربية .
وعلي المؤسسات المدنية والحكومية حظر جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي يظهر فيها تعليم ومفاهيم ضارة بمجتمعنا العربي ونشر مصطلحات ومفاهيم للأخلاق الرشيدة الصحيحه علي جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة .

الاخلاق

عن Mohamed sabaah

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإطلالة 808 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 808 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 808 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية كتب : فريد نجيب – يوصينا السيد المسيح ...