الرئيسية / عاجل / التعليم تعلن تفاصيل النظام الجديد لـ الثانوية العامة

التعليم تعلن تفاصيل النظام الجديد لـ الثانوية العامة

 

كتب لؤي سعد
يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة المزمع تطبيقه بداية من الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم.
ووفقًا لتصريحات سابقة للوزير، فإن الوزارة تبحث تطبيق النظام الجديد على طلاب الصف الأول الثانوي بداية من العام الدراسي 2017/ 2018، أو العام الدراسي 2018/ 2019.

وعن ملامح النظام الجديد فتتمثل في: التراكمية بحيث يتأهل الطالب للالتحاق بالجامعة بالمجموع التراكمي للسنوات الثلاث، شهادة صالحة لمدة 5 سنوات يمكن للطالب في أي عام خلالها الالتحاق بالجامعة، مع إلغاء نظام تنسيق القبول بالجامعات والاستعانة باختبارات القدرات للتأهل للالتحاق بالجامعات.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لن يتم تطبيق النظام الجديد بالثانوية العامة، حتى تجد إسلوبًا يتفادى كل مخاوف أولياء الامور ويستفيد من التكنولوجيا ويقلل تدخل العنصر البشري لأقصى درجة، مشيرًا إلى أن أكبر عقول في الدولة تعمل بشكل متسارع لبناء نظام تعليمي يحقق العدالة الاجتماعية المبنية على الكفاءة.

وأكد أن النظام الجديد للثانوية العامة من شأنه إعادة التعليم إلى مساره الصحيح، حيث بات الهدف من التعليم الحصول على الدرجات المؤهلة للالتحاق بالكليات، ونتج عن ذلك الكثير من الآثار السلبية المتمثلة في: الدروس الخصوصية، الغش، هجر الطلاب والمعلمين للمدرسة، إلى جانب التركيز على الحفظ بدلًا من الفهم، على حد قوله.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الجوية المصرية واليونانية تنفذان التدريب الجوى المشترك ( مينا - 2 )

القوات الجوية المصرية واليونانية تنفذان التدريب الجوى المشترك ( مينا – 2 )

القوات الجوية المصرية واليونانية تنفذان التدريب الجوى المشترك ( مينا – 2 )  رباب عنان ...