الرئيسية / مقالات / الدكتور خليفه وطريق النجاح والتقدم

الدكتور خليفه وطريق النجاح والتقدم

متابعة / محمـــــد الدكـــــرورى

كشف الدكتور محمد خليفة، سكرتير عام اللجنة العامة لمحافظة الغربية والنائب الوفدي عن دائرة المحلة، عن الخدمات التي قدمها لأهالي دائرته منذ فوزه بمقعده البرلماني منذ أربع سنوات.

وأوضح “خليفة” أنه تمكن من تطوير المناطق العشوائية وأقدم مناطق المحلة، ومنها: سوق اللبن، وصندفة، وأرض الزغل، ومحلة البرج، والشيخ سليمان، بعد حصوله على موافقات من الجهات المعنية.

وأشار “خليفة” إلى أن التطوير تضمن إحلال وتجديد شامل للصرف الصحى والمياه ورصف وبلاط فى الحوارى الضيقة وإنارة بتكلفة ٦٢ مليون جنيه، ما يعد أعلى من الاعتمادات المالية المخصصة لمحافظة كاملة مثل محافظة الجيزة والمخصص لها ٤٠ مليون فقط.

وأضاف “خليفة” أنه حصل على موافقة بإنشاء أكبر مدرسة تجريبى على مستوى الجمهورية ٦٥ فصلًا بمساحة ١١٠٠٠ متر بالمحلة وتعمل الآن، وإنشاء أول مدرسة مصرية يابانية بالمحلة وبدأت الدراسة بها.

ولفت “خليفة” إلى رفع المعاناة عن أهالى عزبة حمد حيث كانوا يستخدمون مراكب للنقل من منطقة لأخرى، وعمل كوبرى مشاة لأهالى عزبة حمد، ورصف ٥٠ شارع فى نطاق حى أول المحلة، ورصف ٧٠ شارع فى نطاق حى ثان المحلة، منها شوارع رئيسية كبيرة، مثل:

شارع سعد زغلول، وشارع الجلاء، وشارع الرجبى، وشارع البحر، وشارع الزهراء، وشارع داير الناحية، وشارع نادى الشرطة، وشارع السعد، وشارع محب. ونوّه “خليفة” بإنشاء أول مجمع للتضامن والتأمينات الاجتماعية به كل الخدمات الإدارية ومنفذ لصرف المعاشات يدوى وإلكتروني، والانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بمنطقة البرلسي، وجارى منطقه الوزارية، وجارى عزبة خضر، وجارى الرجبى وأبو شاهين، وكل هذه المشروعات بها فترة زمنية لا تتعدى شهرين وتدخل الخدمة جميعا، وهذه المناطق مهمشة جدا.

وذكر “خليفة” أنه جاري الانتهاء من إنشاء أكبر مجمع صناعى للمشروعات الصغيرة على مستوى الجمهوريه بمساحة ٣٤ فدان خلال شهر أغسطس المقبل، وتطوير كل ميادين المحلة الكبرى ومنهم ميدان الساعة فى أقل من ستة أشهر، فضلا عن الانتهاء من إنشاء أول منظومه نقل عام ذكية وتدخل الخدمة خلال شهر بتوجيهات اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية.

وفي القطاع الصحي، قال “خليفة” إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير مستشفى الصدر، وجارى الانتهاء من مستشفى “رمد المحلة” الذي يعتبر أكبر مستشفى فى وسط الدلتا.

ووجه “خليفة” الشكر والتقدير للواء هشام السعيد، محافظ الغربية، على مساعدته وكل الوزراء المعنيين وزراء التخطيط والإسكان والصحة على سرعة إنجاز وتنفيذ هذه المشروعات ودعمهم المستمر لرفع الخدمات فى مدينة المحلة فى الوقت الذى تنتهي منه مدينة المحلة بل محافظة الغربية من اعتمادات مالية ضعيفة لا تتعدى ٢٠٠ مليون جنيه وميزانية المحلة لاتتعدى ١٢ مليون جنيه

وقدم “خليفة” الشكر موصول للمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وجميع أعضاء الهيئة العليا على المساندة المستمرة ودعمه المعنوي

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

وكيل صحة سوهاج يشهد إحتفالية معهد الأورام بالمولد النبوي الشريف

سوهاج حمدي صابر أحمد شهد السيد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج اليوم احتفالية …