الرئيسية / أخبار عالمية / السويد .. تعترف بعبادة الشيطان كديانة ..

السويد .. تعترف بعبادة الشيطان كديانة ..

كتب \ أحمد سمير

على الرغم من المعارضة الشديدة للكنيسة السويدية إلا أن الحكومة السويدية تعترف بمجتمع عبدة الشيطان كطائفة دينية جديدة في البلاد ووافقت كافة السلطات القانونية والمالية والإدارية في السويد على إضافة الطائفة الجديدة بشكل رسمي، بعد إتمام الشروط والمتطلبات اللازمة لذلك، تضمنت تنظيمها للصلوات الدينية وجلسات التأمل، وتقديمها خدمات دينية متفاوتة، ناهيك عن امتلاكها اسما “لا يتعارض مع الأعراف الحميدة والنظام العام للبلاد”.

الجدير بالذكر أن مجتمع “عبدة الشياطين” يترأسه زوجان سويديان من ستوكهولم هما إريك وجيني هيدن، ، وكلاهما أستاذان أكاديميان في تاريخ الأفكار واللغات، بينما لا ينتميان إلى أي حركة دينية أخرى. واستلهمت أفكارها من مجتمع “المعبد الشيطاني” في الولايات المتحدة.
ويؤكد الخبراء أن قرار فصل الكنيسة عن الدولة في السويد، في عام 2000، كان بمثابة الخطوة التي مهدت للاعتراف بـ “طوائف دينية” جديدة في وقتنا الحاضر.
وعلى الرغم من اعتراف السلطات بالطائفة الجديدة، إلا أنه لا يسمح للأخيرة بعد بالاستفادة من المنح المالية الحكومية أو القيام باحتفالات زواج رسمية. لكن ومع ذلك، يبقى قرار السلطات الجديد تطورا ملحوظا وغير مسبوق.

 

Be Sociable, Share!

عن ahmed samir

شاهد أيضاً

سعودي مسلح قتل ثلاثة أشخاص في محطة بنساكولا الجوية البحرية الأمريكية

متابعة السيد شلبي نيويورك تايمز الصورة لضباط الشرطة والعاملون في المجال الطبي في حالات الطوارئ …

التخطي إلى شريط الأدوات