الرئيسية » أخبار محلية » السيسي: ٦ سنوات من العطاء ومازال يحمل الخير لمصر
السيسي: ٦ سنوات من العطاء ومازال يحمل الخير لمصر

السيسي: ٦ سنوات من العطاء ومازال يحمل الخير لمصر

رئيس التحرير يكتب: 

السيسي: ٦ سنوات من العطاء ومازال يحمل الخير لمصر.

بقلم: عصام الشربيني 

تمر خلال هذه الايام الذكري السادسة لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي عرش مصر حيث تم تتصيبه رسميا في حكم مصر في ٣٠ يونيو ٢٠١٤. 

فقد استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ٦ سنوات فقط إنجاز مالم ينجزه غيره من رؤساء مصر خاصة في مجال البنية التحتية والمشروعات الهامة التي أعادت لمصر مكانتها الدولية .

وقد كانت اهم إنجازات السيسي خلال الأعوام القليلة الماضية هي افتتاح قناة السويس الجديدة وانشاء العاصمة الإدارية الجديدة وإنشاء مدينة العلمين الجديدة وهذه المشروعات حققت طفرة كبيرة في الاقتصاد الوطني وإعادته إلي مصاف دول النمو الاقتصادي بعد سنوات عجاف مر بها الاقتصاد المصري منذ عام ٢٠١١.

فعلي الصعيد الداخلي استطاع السيسي ان يعيد لمصر الأمان داخل الشارع المصري الذي فقدته مصر لسنوات طويلة مع انطلاق ثورتين متتاليتين خلال سنوات قليلة في مصر .

وعلي الصعيد الخارجي أعاد السيسي لمصر دورها الريادي في المنطقة العربية واصبح الكل يعلم جيدا وزن مصر الدولي وأصبحت القاهرة لاعبا أساسيا في اي قضية محورية في منطقة الشرق الأوسط سواء الأزمة اليمنية او الأزمة الليبية.  

وفي مواجهة وباء كورونا اتخذت القيادة السياسية في مصر بحنكة السيسي الحكيمة عددا من الإجراءات الاحترازية التي ساعدت علي التحكم ولو بشكل تدريجي في معدل انتشار وباء كورونا بمصر وعدم تقليص مرتبات العاملين بالدولة وصرف منحة ٣ شهور للعمالة غير المنتظمة في مصر .

ولطمانة المصريين قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من الجولات المكوكية لعدد من المشروعات القومية مرتديا القمامة كاي كمواطن مصري لطمانة المصريين بأن القيادة السياسية موجودة في الشارع المصري بجانب الشعب رغم انتشار الوباء في وقت تواري فيه عدد من زعماء العالم عن شعوبهم خوفا من وباء كورونا .  

فهنيئا لمصر بقيادة واعية نشطة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي كقيادة ناجحة استطاعت أن تعبر بمصر الي بر الأمان في ظل أوضاع متوترة بالمنطقة العربية.

السيسي: ٦ سنوات من العطاء ومازال يحمل الخير لمصر

عن mofida mahmoud

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الغربية يتابع عملية رفع الأضرار الناتجة عن انهيار منزل بالمحلة | انهيار

محافظ الغربية يتابع عملية رفع الأضرار الناتجة عن انهيار منزل بالمحلة

محافظ الغربية يتابع عملية رفع الأضرار الناتجة عن انهيار منزل بالمحلة “صور” الغربية / محمد ...

WordPress Lightbox