الرئيسية » صحة ومرأة » صحة » الطبيب والممرض والوجه الاخر ناقوس خطر
الطبيب والممرض والوجه الاخر ناقوس خطر |

الطبيب والممرض والوجه الاخر ناقوس خطر

الطبيب والممرض والوجه الاخر
ناقوس خطر

بقلم راندا عطوان

بالامس انتشرت على جميع وسائل التواصل الاجتماعى فيديو يظهر فيه طبيب ، وهو يهين ممرضه ويتنمر عليه معاقبا اياه لانه تطاول على كلبه ، لينتهى بان يأمره ان يسجد لكلبه .

الحقيقة اننى لم انفعل ولم اتأثر كثيرا عند مشاهدتى للفيديو ظنا منى بنسبه كبيره انهم ارادوا عمل مشهد كوميدى تمثيلي لكنه للاسف ظهر مشهد ممسوخ وسخيف مثله مثل اى مسرحية بايخه او نكته ممله ، لكننى لم أشك ولو للحظه انه حقيقى .

لكن ما حدث واذهلنى انه اتضح انه حقيقى وهنا لابد من وقفه كبيرة وان ندق ناقوس الخطر .

هذه الحدوته البايخه التى اعتقدت انها هزلية كشفت النقاب عن اوضاع خطيرة لا يمكن تجاهلها ولابد من الوقوف لدراستها ودراستها بعمق شديد

اولا الطبيب المشهور ذو المركز المرموق اذا كان هذا تفكيره وهذه شخصيته فكيف نأمنه على أنفسنا وهنا يظهر طلب ُملح طالما عارضته وبشده لكنى الان فقط وجدت انه ضرورى وحيوى وهو عمل اختبار قدرات لطلبة كلية الطب وكنت ارفضه ظنا انه باب للمحسوبية والمجاملات لكن الحقيقة لابد من عقد اختبارات واهمها الاختبار النفسي لدراسة هذه الشخصيات ومدى كونها سوية ام لا وهل تؤتمن علينا ام لا ولابد من وضعهم تحت ضغوط عدة ودراسة ردود افعالهم فالامر عمرنا يا ساده كما تعلمون هوليس بالامر الهين

ثانيا الممرض الذى قبل الوضع ، ومع حديث له اكد انها ليست المرة الاولى ، وان اكثر ما سبب له الاذيه هو مجرد نشر الفيديو وجرح مشاعر اولاده وليست المشكله فيما حدث داخل الفيديو وما فعله .

وحتى بعدها استضافوه كان يحافظ على كلماته تجاه الطبيب بشده مرددا لازم اقبل لانه اكل عيشى وباب رزقى .

والسؤال هل الاحتياج المادى والعوز وقلة المال سببا للتنازل عن الكرامه الى هذا الحد هل اصبحت لقمة العيش مصدرا للاذلال وكسرة النفس هل هذا طبيعى؟ !
الشخص الثالث هو ناشر الفيديو اذا كان الفيديو تم تصويره من سته شهور ومصور الفيديو كان موجود معهم لان الفيديو والوشوش واضحه هل اراد تدمير الطبيب ام اذلال الممرض ام منحنا فاصل كوميدى لكى نفرح ،ونسعد بهذا المشهد معتقدا انه رائع

هذا الشخص انا لا اعرف لكن انا متأكده انه لصيق الصلة بهما قد يكون عامل او طبيب او صديق لهم وهذا ايضا
يحتاج ان نعرفه ونعرف لماذا نشر الفيديو وما سبب تواجده

لان مثل هذا الشخص يحتاج لجلسة نفسيه ايضا.
واخيرا اذا كان الطبيب والممرض والمصور جميعهم ممن تقع عليهم مسؤلية رعايتنا الصحية انفسهم محتاجين الر عاية النفسيه وبشدة.

واخيرا بعدما حدث اطالب بعمل اختبارات نفسية للعاملين بالقطاع الطبي من طبيب الى ممرض الى العامل للاطلاع على الوجه الاخر النفسي والحياتى لهم جميعا وعمل استطلاعات عن حالاتهم النفسية والاجتماعية ووضعهم تحت ضغوط شديدة ودراسة مدى ردود فعلهم وعدم دخول اى حد دون شهادة موثقه ، بذلك لان الموضوع فعلا جد خطير ويحتاج الى دراسات عديدة ومتعمقة جدا .

الطبيب والممرض والوجه الاخر ناقوس خطر | الطبيب والممرض والوجه الاخر ناقوس خطر |

عن Mohamed Khaled

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الصحة: انطلاق حملة معًا نطمئن سجل الآن بمحافظتي البحيرة وقنا اليوم |

وزيرة الصحة: انطلاق حملة معًا نطمئن سجل الآن بمحافظتي البحيرة وقنا اليوم

وزيرة الصحة: انطلاق حملة معًا نطمئن سجل الآن بمحافظتي البحيرة وقنا اليوم ليلى ابو النجا ...