الرئيسية / أخبار محلية / محافظات / العثور على مؤسس” الخوذات البيضاء بسوريا ” منتحرا بشبهة جنائية في اسطنبول

العثور على مؤسس” الخوذات البيضاء بسوريا ” منتحرا بشبهة جنائية في اسطنبول

العثور على مؤسس” الخوذات البيضاء بسوريا ” منتحرا بشبهة جنائية في اسطنبول

متابعة اسيد شلبي

اسطنبول

تركيا أصبحت مسرحا لعمليات القتل والجرائم والفساد والإستخبارات المأجورة فوجدنا أكثر من عملية قتل أمام العالم كله مثل السفير الروسي وخاشوقجى وغيرهم حيث

عثر على مؤسس بريطاني لمنظمة دربت مجموعة الاستجابة للطواريء “الخوذات البيضاء”مقتولا في اسطنبول بعد خمس سنوات من تأسيس المجموعة للقيام بأعمال الانقاذ في مناطق المتمردين خلال الحرب الأهلية السورية.

جيمس لو ميسورييه مؤسس جماعة ماي داي للإنقاذ عثر عليها في وقت مبكر يوم الاثنين بالقرب من منزله في منطقة بيوغلو بوسط إسطنبول. وقال مكتب حاكم إسطنبول إنه تم إجراء تحقيق.

وقال مصدر أمني لرويترز إنه يعتقد أن لو ميسورييه سقط من شرفة مكتبه وأن وفاته يعامل على أنه انتحار مشتبه به.

ويعود الفضل إلى الخوذ البيض المعروفين رسميًا باسم الدفاع المدني السوري في إنقاذ الآلاف من الأشخاص في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون والتي تعرضت للقصف من قبل القوات الحكومية والروسية في الحرب الأهلية التي استمرت أكثر من ثماني سنوات في سوريا.

يقول أعضاء الخوذ البيض أنهم محايدون. يصفهم الرئيس السوري بشار الأسد ومؤيديه ، بما في ذلك موسكو ، بأنهم أدوات للدعاية الغربية والمتمردين بقيادة الإسلاميين.

قالت وزارة الخارجية الروسية على تويتر يوم الجمعة إن الخوذ البيض يساعدون “أخطر الجماعات الإرهابية” ، وأن لو ميسورييه عميل بريطاني سابق له اتصالات بجماعات إرهابية.

بدأت ماى داى Mayday Rescue وهي منظمة غير هادفة للربح عملياتها في عام 2014 وأنشأت مكتبًا في إسطنبول في عام 2015 لدعم مشروعها في سوريا. وذكر موقعها على شبكة الانترنت أن مشاريعها تم تمويلها من قبل الأمم المتحدة والحكومات المختلفة.

حصلت لو ميسورييه وهي ضابط سابق في الجيش البريطاني ، على وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) من قبل الملكة إليزابيث في عام 2016 نظير خدماتها للدفاع المدني السوري وحماية المدنيين في سوريا.

وقال المصدر الأمني ​​إن زوجة لو ميسورييه أخبرت الشرطة أنها وزوجها تناولوا أقراص النوم حوالي الساعة الرابعة صباحًا وذهبوا إلى الفراش. وقالت إنها استيقظت فيما بعد عن طريق طرق الباب واكتشفت أن زوجها كان مستلقيا في الشارع محاطا بالشرطة.

وقال دبلوماسي لرويترز ان الظروف المحيطة بالوفاة غير واضحة.

Mayday Rescue لم يرد على الفور على استفسار عبر البريد الإلكتروني.

عبر الدفاع المدني السوري على تويتر عن عميق حزننا وتضامننا مع عائلة لو ميسورييه. وقال “يجب علينا أن نثني على جهوده الإنسانية التي سيتذكرها السوريون دائمًا.

Be Sociable, Share!

عن mai youssef

شاهد أيضاً

نائب محافظ الغربية نحن من ننفذ برامج الخدمات الواجبه للمواطنين ولا يوجد اى ايملاءات من مواطن

نائب محافظ الغربية نحن من ننفذ برامج الخدمات الواجبه للمواطنين ولا يوجد اى ايملاءات من مواطن

الغربية/ نشأت الدباوى اكد الاستاذ الدكتور احمد عطا نائب محافظ الغربية لنا عبر رسالة قصيرة …

التخطي إلى شريط الأدوات