الرئيسية » أخبار عالمية » القدس المحتلة : تحدى صارخ بين الإدارة الإسرائيلية والأمريكية لبناء الألوف من المستوطنات
القدس المحتلة : تحدى صارخ بين الإدارة الإسرائيلية والأمريكية لبناء الألوف من المستوطنات |

القدس المحتلة : تحدى صارخ بين الإدارة الإسرائيلية والأمريكية لبناء الألوف من المستوطنات

القدس المحتلة : تحدى صارخ بين الإدارة الإسرائيلية والأمريكية لبناء الألوف من المستوطنات

كتب \ أحمد سمير

أصدرت الخارجية الفلسطينية اليوم بيانا صحفيا لها اليوم الخميس قد أدانت فيه موافقه اللجان الفرعية للإستيطان التابع للإدارة المدنية فى جيش الاحتلال الإسرائيلى على المخططات الإستيطانية والتى بلغ عددها 3988شاملة البؤر العشوائية والإستيطانية ..

وقالت الوزارة فى البيانات “إن هذه المصادقة تأتي بالرغم من معارضة الإدارة الأمريكية الشديدة لهذا البناء، والذي عبر عنه أكثر من مسؤول أمريكي فى وقت سابق، وبالرغم أيضا من الإدانات الدولية الواسعة لهذا القرار والتحذيرات الأممية لمخاطره على أية جهود مبذولة لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ولتثبيت التهدئة تمهيدا لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، وذلك في استخفاف إسرائيلي مفضوح لتلك المواقف الدولية والأمريكية.

مضيفا : أن هذا القرار العنصرى الإستعمارى يأتى فى إطار عمليات الضم “إن هذه المصادقة تأتي بالرغم من معارضة الإدارة الأمريكية الشديدة لهذا البناء، والذي عبر عنه أكثر من مسؤول أمريكي الأسبوع المنصرم،

وبالرغم أيضا من الإدانات الدولية الواسعة لهذا القرار والتحذيرات الأممية لمخاطره على أية جهود مبذولة لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ولتثبيت التهدئة تمهيدا لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، وذلك في استخفاف إسرائيلي مفضوح لتلك المواقف الدولية والأمريكية.

هذا وقد أكد الخارجية الفلسطينية عن رؤيتها لجهود الحكومة الاسرائيلية فى حل هذه القضية أنها تسابق الزمن لحسم مستقبل قضايا الحل النهائي التفاوضية من جانب واحد وبقوة الاحتلال وفقاً لخارطة مصالح إسرائيل الاستعمارية، كما أنها تحاول الحفاظ على الائتلاف الحاكم على حساب الارض الفلسطينية وحقوق شعبنا.

الجدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينت تتحمل المسؤلية الكاملة والمباشرة عن مواقفها المعادية للسلام والتى تهدد بتفجير ساحة الصراع برمتها. وطالبت الوزارة الإدارة الامريكية بالوفاء بالتزاماتها ووعودها وترجمة مواقفها واقوالها إلى أفعال وإجراءات ضاغطة على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع انشطتها الاستيطانية بما يؤدي لحماية حل الدولتين.

عن Mohamed Khaled

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس .. 18 ماي اليوم العالمي للمتاحف تحت شعار قوة المتاحف | اليوم

تونس .. 18 ماي اليوم العالمي للمتاحف تحت شعار قوة المتاحف

تونس .. 18 ماي اليوم العالمي للمتاحف تحت شعار قوة المتاحف المتابعة بقلم المعز غني ...