الرئيسية / أخبار عالمية / المؤتمر المجتمعي التنموي الاول الشرقية بين الواقع والتحديات

المؤتمر المجتمعي التنموي الاول الشرقية بين الواقع والتحديات

فلسطين _ قطاع غزة
مريم ابو دقة

هو الأول من نوعه بينة خان يونس جنوب قطاع غزة

اختتام فعاليات المؤتمر التنموي الأول ” الشرقية بين الواقع والتحديات”

 

اختتمت المؤسسات الأهلية اليوم فعاليات المؤتمر المجتمعي التنموي الأول في المنطقة الشرقية بمحافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة، والذي حمل عنوان الشرقية بين الواقع والتحديات تحت شعار (شركاء من أجل التنمية).

 

والذي كان بتنظيم مجموعة من المؤسسات الأهلية المتمثلة في جمعية بيادر للبيئة والتنمية، الجمعية التنموية لبناء الأسرة، جمعية الرواد للشباب الفلسطيني، جمعية خزاعة للزراعة المستمرة، جمعية تنمية الشباب، والذي عقد على مدار اليومين الماضيين السابع عشر والثامن عشر من نوفمبر للعام 2019، بحضور لفيف من رؤساء البلديات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، وثـُلة من اعلاميي واعلاميات الشرقية.

قًدمت خلاله قًرابة 23 ورقة بحثية، بواقع سبع جلساتٍ، تناولت مجالات الحياة المختلفة في قطاع غزة بشكل عام والمنطقة الشرقية لخانيونس على وجه الخصوص، من الصحة والتعليم والزراعة وقضايا الشباب، والبطالة، والصرف الصحي، ودور المرأة في التنمية المجتمعية ودمج فئة المعاقين بالمجتمع.
حيث أكد المهندس صبري أبو سبت رئيس المؤتمر على أن الهدف من انعقاد هذا المؤتمر هو تسليط الضوء على القضايا المجتمعية والتنموية الخاصة بالمنطقة الشرقية وإيجاد معالجات تنموية في مجالات متعددة تساهم في تحقيق طموحات المواطنين.

وأكد الدكتور رمزي النجار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن تنظيم هذا المؤتمر من قبل المؤسسات الأهلية جاء في إطار روح العمل الجماعي والشراكة الحقيقية نحو تحريك عجلة التنمية في المنطقة الشرقية، وتشجيع ودعم مؤسسات المجتمع المحلي والبلديات بما يؤدي إلى النهوض بالمسؤولية المجتمعية.

 

فيما أوصى الباحثون بمجموعة من التوصيات أهمها تشكيل مجلس أعلى للتنمية في الشرقية كشراكة استراتيجية بين المؤسسات وممثلي البلديات والنخب المجتمعية للمساهمة في اقتراح ومتابعة تنفيذ برامج التنمية بكافة المجالات.

 

يُذكر أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية لخانيونس.

Be Sociable, Share!

عن hend abozied

شاهد أيضاً

بني مطير / شجرة البلّوط أو الفلين بأميرة جبال خمير التونسية

بني مطير / شجرة البلّوط أو الفلين بأميرة جبال خمير التونسية بحث وتحقيق و فوتوغرافيا …

التخطي إلى شريط الأدوات