الرئيسية / مقالات / المرأة المصرية أولى نساء العالم وطنية

المرأة المصرية أولى نساء العالم وطنية

كتبت د. غادة الطحان

المرأة المصرية تعتبر أولى نساء العالم التى عبرت عن قمة وطنيتها بدعمها لرئيس دولتها…دعم عن ظهر قلب…دعم ليست مداخله بوابات الحماس …بل محبة ذات فكر وعقل يعى كل مدارك الوطنية الحقيقية.

يقولون المرأة تحكمها مشاعرها…ورئيس دولتنا تملك مشاعر المرأة المصرية ووجه ضفتها إلى طريق الحب الكبير وهو عشق تراب أوطاننا …وكرامتها من كرامه قائدها وقدوتها .

يعتبر التاريخ أكبر شاهد على وطنية المرأة المصرية وحبها لوطنها من أبرز علامات التاريخ والتى احتلت اكبر علامات الوطنية ..مثال نبويه موسى…عديلة النبراوى…

هدى شعراوى تعتبر من أبرز نساء الوطنية..والتى كانت تكره أنوثتها لأنها كانت تحيل بينها وبين وطنيتها ولسبب آخر معروف و شائع بين العائلات المصرية وهو التفرق بين الولد والبنت وجعل الولد هو المفضل.

دليل آخر على وطنية المرأة المصرية …انه فى يوم السادس عشر من شهر مارس عام 1919 خرجت مظاهره نسائية كاملة تحوى ثلاث مائة مرأة مصرية ..تنادى بالحرية والاستقلالية.

اليوم وأمام العالم تحتل المرأة أعلى المناصب عن جدارة وليست من باب مجاملة أو تذكية …بل تشغلها بكل قوة وبأعلى أداء… كل التحية للمرأة المصرية.

ولم نعد بحاجة للمضاربة أو المقارنة بالرجل لأن ذلك منذ عهود قديمة ….إنما اليوم المرأة اخترقت وأصبحت هى عنصر الدعم الأساسى بالمجتمع.

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

اقدام الشباب على الانتحار ظاهرة أم حوادث فردية

كتبت /شيماء حجازي الشباب هم بناة المستقبل وثروة الأمة أجمعها، لذلك يجب البحث لمعرفة الأسباب …

التخطي إلى شريط الأدوات