الرئيسية / مقالات / المصرى القديم يعود من جديد 

المصرى القديم يعود من جديد 

كتب  / محمد عبدالمجيد الجمال المصرى 

– أعلاء مبدأ الوطنيه بين مؤسسات الدوله ومن لا يستطيع تحمل المسؤليه بالمعنى المفهوم للوطنيه . فالتنحى عنها تعبر عن معنى الوطنيه . حيث أن الوطنيه التى لا تجعل من الأنسان عبقريه لا تعتبر وطنيه بالمعنى المفهوم للوطنيه.
– اعلاء المبادىء الوطنيه ورفع قيمه الوطن والدين فوق المصالح الشخصيه والحزبيه حيث تعدد الاحزاب١٣٠حزب لا يعنى الا تشويش على القيادات الوطنيه. وتشويش على المواطن فى عمليه اختيار أعضاء مجلس النواب ورئيس الدوله .
– إعلاء مبادىء الروح والوحدة الوطنيه فوق كل مسميات الإعلام من قنوات ومجلات وصحف حيث أن تعدد القنوات والصحف والمجلات ليس لسرد الحقائق بل للتشويش على الحقائق نفسها. وتشويش على عقل وثقافه المواطن ..
– إعلاء ورفع الروح الوطنيه والثقه فى إقتصاد الدوله المصريه رغم التحديات المزعجه . والعمل بهدم هرم الفساد وبناء هرم أقتصادى قوى حيث أننا أصبحنا نسارع الزمن .
إعلاء مبدأ الوطنيه فوق كل مسميات الوظائف الحكومية وأصبح الاعتراف من المسؤول بعدم قدرته لحل الأزمة المالية والاقتصادية واجب وطنى لا يعنى فشله بل تعنى وطنيته.
– أعلاء مبادىء الوطنيه بين الاديان فالاديان جميعا نؤمن بها وتؤمن بينا وواجب وطنى ودينى المحافظه على النسيج المصرى بأختلاف أنماطه وأديانه.
– أعلاء مبادىء الوطنيه وتوعيه المجتمع بأهميه الوعى الثقافى والدينى والعمل على الوحدة فالوقت أصبح ضيق أمام التحديات الدوليه. فالأعتصام بحبل الله داخل الأسرة والقريه والمدينه والدوله والمجتمع الأسلامى أيه من أيات الأسلام التى نبحث عنها.
– أعلاء مبادىء الوطنيه لتماسك الأجيال القادمه والعمل على أداء عمل جيد وبصورة مشرفه تتناسب مع حضارة الدوله المصريه.
– أعلاء مبدا الوطنيه فى تقسيم العمل والمسئوليه والكل يقدر قيمه تراب هذا الوطن الذى أصبح مهمشأ أقتصاديا.
الشعب المصرى العظيم يشربون من نهر واحد فكيف لا نستطيع أعلاء مبادئ وقيم وأرساء معنى الوطنيه.
الشعب المصرى العظيم كيف لنا أن نسبح جميعا فى نهر واحد وأهل الشر يتصورون أن لديهم القدرة لتفرقه الشعب المصرى من خلال تفجيرات هنا وهناك لقد تعددت الافاعى فى ايد السحرة ولكن لا يعلمون من هو موسى . مبادىء
الوحده الوطنيه لها مسميات ومبادىء عديدة كل حسب مهنته فالأعلامى والفنان والمسئول والمواطن والشيوخ والجندى فنجن جميأ أمام تغيرات وتفكك عالمي أقتصادى وسياسى وعسكرى.
فأعتبرو يا أولى الألباب …

 

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كن عربى أصيل كن بوديكا

بقلم د.غادة الطحان كن عربى أصيل كن بوديكا .. كان العربُ قديما ماهرون فى تربية ...