الرئيسية / صحة ومرأة / صحة / النحات العالمي دكتور أسامة صلاح يكشف عن أضرار حلاوة المولد

النحات العالمي دكتور أسامة صلاح يكشف عن أضرار حلاوة المولد

النحات العالمي دكتور أسامة صلاح يكشف عن أضرار حلاوة المولد

كتبت _ مروة حسن

الحلويات من الأصناف التي لا غنى عنها في أي منزل، لكن الإفراط في تناولها يعتبر مضر للصحة، وذلك لأنها تحتوي على نسب كبيرة من السكريات المكررة والمعالجة، والدهون المشبعة كذلك.

ويجب على الإنسان التحكم في تناول السكريات وذلك للحفاظ على صحة الجسم، وحمايته من الأمراض الحاصلة من تناولها بإفراط، وتتعدد أضرارها على الجسم في الكثير من الجوانب، مثل الكلى، الكبد وغيرها.

 

كما ظهر  الدكتور” أسامة صلاح “ من خلال لايف من خلال حسابه الرسمي  بموقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك “، وأرفق بتعليق قائلا ً: لابد من الترشيد من أكل الحلويات لأنها تؤثر على ضغط الدم، و تسبب مرض السمنة وإرتفاع نسبة الإنسولين ”

وتابع :”أن السعرات الحرارية في الحلويات مرتفعة جداً ممكن أن تتخطى ٦٠٠ سعر حراري، ويجب تناول قطعة أو قطعتين من الحلوى على مدار أسبوعين، وليست تناول العلبة كاملة . “

 

وأضاف :” يحب التقليل من تناول الحلوي ليس فقط بسبب سعراتها الحرارية العالية ، بل لان أغلب سعراتها الحرارية من السكر مما يسبب إرتفاع الإنسولين والإفراط في تناول الحلويات عموما يسبب إرتفاع السكر في الدم .

 

‏https://fb.watch/fSIMeEb31_/

 

عن Mohamed Khaled

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نور الدين .. يطمأن على مصابي حادثي طريق دسوق - كفر الشيخ متابعة . حماده مبارك فى لفتة إنسانية ، قام اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، ونائبه الاستاذ عمرو البشبيشي، بالإطمئنان على مصابي حادثي شهدهما طريق كفر الشيخ دسوق، أمام قرية محلة القصب، ورافد الطريق الدولي الساحلي، مما أدى لإصابة 4 من بينهم طفله بالصف الأول الابتدائي. ووجه محافظ كفر الشيخ خلال زيارته للمصابين بمستشفى كفر الشيخ العام، بتقديم كافة الخدمات الطبية لهم، كما تفقد اقسام المستشفى، والتقى بعدد من المترددين على المستشفى، مشددا على حسن معاملة المرضى وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

نور الدين .. يطمأن على مصابي حادثي طريق دسوق – كفر الشيخ

نور الدين .. يطمأن على مصابي حادثي طريق دسوق – كفر الشيخ متابعة . حماده ...