الرئيسية / حوادث وقضايا / النيابة تستمع لأقوال مسئولين بالسكة الحديد في حادث القطارين

النيابة تستمع لأقوال مسئولين بالسكة الحديد في حادث القطارين

كتبت : أسماء فكري السعيد علي

تستمع نيابة شرق الكلية بالإسكندرية اليوم برئاسة المستشار مصطفي حلمى رئيس النيابة وتحت إشراف المستشار سعيد عبد المحسن، إلي أقوال 10 مسئولين بهيئة السكة الحديد يقع علي رأسهم رئيس مجلس إدارة الهيئة، بشأن الأسباب التى أدت لوقوع حادث تصادم القطارين بالقرب من محطة خورشيد.

وتواصل نيابة شرق الإسكندرية الكلية، لليوم الخامس على التوالى تحقيقاتها ، بعد أن قررت حبس سائقى القطارين و مساعديهما 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووضع أحدهما تحت الحراسة المشددة، لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة والإهمال الجسيم، الأمر الذى نتج عنه وفاة ما يزيد عن 41 شخص وإصابة 172 أخرين.

ولقد أمرت النيابة بالإفراج عن خمسة من ملاحظى القطار ومفتشى التذاكر والكمسرية، بعد الاستماع إلى أقوالهم، وثبوت عدم تورطهم فى الواقعة.

وتستمع النيابة، إلى أقوال 10 من مسئولى هيئة السكة الحديد فى الإسكندرية، هم نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة، ورئيس الإدارة المركزية لتشغيل القطارات، ومدير عام التشغيل بالمنطقة المركزية، ومدير عام صيانة البنية الأساسية، ومدير عام التشغيل لمنطقة غرب، ومراقب فنى القبارى، ومراقب حركة القبارى، وملاحظ بلوك منطقة البيضا، ومدير محطة سيدى جابر.

وتنتظر النيابة العامة، الانتهاء من فحص جهاز” تى .أى .سى” الصندوق الأسود فى القطار، بعد أن تم إرساله إلى الجهة المسئولة عن التفريغ وبيان محتوياته، لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث، كما تنتظر النيابة العامة تقرير اللجنة الفنية التى شكلتها من الشعبة الهندسية بالقوات المسلحة، وهيئة الرقابة الإدارية، والمكتب الاستشارى بالكلية الفنية العسكرية، وكلية الهندسة، و هيئة السكة الحديد، لإصدار تقرير حول الأسباب الحقيقية لتصادم قطارى الإسكندرية.

واستمعت النيابة إلى أقوال سائق قطار القاهرة، والذى أكد أن الخطأ كان من قائد قطار بورسعيد المتوقف، لأنه تلقى إشارة خاطئة بالوقوف ولم يبلغ برج المراقبة الرئيسى، كما لم يقم بالإجراءات الاحترازية لحماية قطاره والقطارات الأخرى ومنها وضع كبسولات متفجرة على بعد كيلو متر على الأقل من مكان التعطل لتنبيه القطارات القادمة بوجود عوائق.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أهالي فاقوس يستعدون لتشيع جثمان طالب طب توفي ساجدا

أهالي فاقوس يستعدون لتشيع جثمان طالب طب توفي ساجدا

أهالي فاقوس يستعدون لتشيع جثمان طالب طب توفي ساجدا متابعه/ تامر علي ابوالشيخ توفى الطالب” ...