الرئيسية / أخبار محلية / بروتكول تعاون بين القاده ومراكز النيل للإعلام يؤهلان المرأة المصرية في المحافظات ..(مجانا )

بروتكول تعاون بين القاده ومراكز النيل للإعلام يؤهلان المرأة المصرية في المحافظات ..(مجانا )

محمد سالم

 

كشف الدكتور أحمد إبراهيم الشريف  أمين عام (القادة ) عن إطلاق المؤسسة أحدث برامج لتأهيل وتدريب  القيادات النسائية  في مصر ،وأوضح في تصريحات صحافية اليوم أن البرنامج يؤهل المرأة المصرية بشكل مختلف في كافة المجالات  السياسية والاقتصادية والاجتماعية ،حتى تكون قيادة قادرة على العمل داخل وخارج المنزل .

 

وأضاف الشريف ،نتعاون مع مراكز النيل للإعلام على مستوي الجمهورية للوصول إلي كل نساء مصر في عام 2017 الذي أطلق عليه عام المرأة المصرية  ،مشير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعول علي دور نساء مصر في صناعة مستقبل أفضل للبلاد ،لان المرأة هي مدرسة تربي وتعلم وتؤهل داخل بيتها وتساهم وتقود وتنجح خارج منزلها ،واعتقد أن المرأة أثبتت قدرتها على العطاء في المحن التي مرت بها مصر عقب أحداث  عام 2011 مرورا بثورة يونيو وحتى اليوم .

 

وأشار أمين عام مؤسسة القادة ،أن دور المرأة المصرية ظهر بشكل واضح خلال الاستحقاقات السياسية الأخيرة ،إذ أظهرت تواجد غير مسبوق وفي عهد الرئيس السيسي وصلت إلى سدة الحكم الإقليمي فكانت المرأة محافظ ووزير وقاضي .

 

ونوه الشريف إلي أن التدريب سيكون من منظور مختلف فهناك تدريب سياسي علي خوض الاستحقاقات المحلية والبرلمانية ،بالإضافة إلى إدارة المشروعات الصغيرة وتعليم الحرف المناسبة المختلفة وتقديم دراسات جدوى لمشروعات تنفذها المرأة في القرية والمدنية والنجع والكفر .

 

وقال الشريف سيكون التدريب والتأهيل والتمكين النظري والعملي مجانا في كل المحافظات المصرية للوصول إلي الهدف المنشود من خلال خطة زمنية مرحلية تنطلق في عام المرأة 2017 وتنهتي في عام 2018 .

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جبال الملح .. اقبال المواطنين خلال عطلة نهاية الاسبوع لزيارة معالم المدينة

جبال الملح .. اقبال المواطنين خلال عطلة نهاية الاسبوع لزيارة معالم المدينة كتبت رابعه الكيال ...