الرئيسية » أخبار الفن » بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين
بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين | التمثيل

بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين

بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين

تقرير_مروة حسن

دوللي شاهين طموحها كممثلة لم يطغى عليها كمطربة، وأنها تسعى لترك بصمتها الفنية الخاصة، تهتم بتحقيق ذاتها في كلا المجالين على حد سواء.نجمة تتمتع بموهبة كبيرة جعلتها تعشق الفن،

واستطاعت أن تخطف قلوب الجماهير منذ ظهورها الأول على الشاشة من خلال أدوارها المميزة وموهبتها القوية، بالإضافة لصوتها العذب الذي يحبه الجميع وفي السطور المقبلة ترصد” جريدة مصر اليوم العربية “ في هذا التقرير عن الفنانة اللبنانية دوللي شاهين معشوقة الفنانين والجمهور.

ولدت الفنانة دوللي شاهين في 2يوليو 1985، بمهريه، قضاء عاليه لبنان، جدتها من والدها برازيليه اما والدتها لبنانية صرف

درست الصحافة وتصميم الجرافيك والموسيقى، سافرت إلى لندن لدراسة الموسيقى والمسرح ودرست ٦ سنين نظريات موسيقية كلاسيكيه في لندن،وهناك تعلّمت البيانو والعود، فالكونسرفاتوار اللبناني مع الغنا الشرقي

بدأت مسيرتها الفنية كمغنية، وكان أول ظهور لها من خلال فيديو كليب مومو عيني،أقتحمت عالم التمثيل، بعد أن اكتشفها المخرج خالد يوسف، وقدمها للجمهور في الفيلم المصري ويجا، الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل، حيث عرفها الجمهور من خلال تقديمها ذلك الدور.

كما قدمت البوم ”ولا كل البنات“ ولم يرى النور لانه عرض قبل الثورة بأيام قليلة ويوجد فقط في المكتبات الالكترونية
بالإضافة قدمت برنامج مسابقات تليفزيونيا بعنوان «مين بيقول الحق»، وقدمت العديد من الأغاني الناجحة.
عرفت على زوجها المخرج اللبناني باخوس علوان، أثناء تصوير فيديو كليب أغنية جديد عليا، ولديها ابنة تدعى نور.
حصلت على حكم قضائي بالطلاق من زوجها السابق سامي سليم، لتتزوج من باخوس علوان، وشاركت بالتمثيل في التليفزيون اللبناني للمرة الأولى، من خلال مسلسل “لقاء” في عام 2011.

سبق وأن أعلنت أعتزالها الفن على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والتفرغ لتربية ابنتها والاهتمام بعائلتها. وقالت دوللي على صفحتها: «لقد قررت أن أعتزل الفن وأتفرغ لتربية ابنتي وعائلتي، لقد حاولت منذ بداياتي أن أقدم أعمالا جيدة وعملت مع كبار الأساتذة، أصبت وأخطأت! لكني قدمت أفضل ما عرض علي».

كما أعلنت أنها ستترك الفن وتتجه لخدمة الدين، وقالت: «صوتي سيخدم الرب، وسأعود للترنيم في الكنيسة وخلف مذبح الرب».

لكنها ذكرت نهاية 2016 أنها أرادت الاستراحة قبل العودة إلى الغناء في عام 2017 لإطلاق ألبوم “سندريلا”.
قدمت العديد من الافلام ومنها “نمس بوند، وتتح أمام الفنان محمدسعد، تيتة رهيبة، وويجا، المش مهندس حسن، وغيرها”.

وكان آخر أفلام دوللى “ظرف صحى” عام 2014 وشاركت
في العمل بضيفة شرف والفيلم من بطولة نرمين ماهر وروان فؤاد وعلاء مرسى وعايدة رياض وسليمان عيد وبدرية طلبة تأليف عبد المنعم طه وإخراج ابرام نشأت، بينما كان آخر أعمالها الفنية مشاركتها فى مسلسل “رأس الغول” مع النجم الراحل محمود عبد العزيز وإخراج أحمد سمير فرج عام 2016.

أما على مستوى الأغانى فكانت آخر أعمالها أغنية “يا حبيبتى يا أمى” التى طرحتها فى عيد الأم من العام الماضى، بينما كان آخر ألبوماتها بعنوان “سندريلا” قبل عامين وتضمن 10 أغنيات هى “سندريلا”، “دوللى”، “بنت شرقية”، “حلوة عربية”، “حبيبى غير”، “سنة سعيدة”، “نظراته”، “لو ع الفراق”، “حالة خاصة”، “بابا”، كما طرحت أيضاً أغنية “الحاجة داعيالك” كلمات شفيق كارم الحان تومي وتوزيع أشرف البرنس

وتقوم دوللي قريبا بتحضير 4 أغاني، فمنهم أغنيتن “أطفال” ، والآخرى “دراما” ، أما الرابعة “رومانسية.

أستأنفت دوللي شاهين من تصوير فيلمها الجديد “عيد جواز”، والذى تعود به للسينما بعد غياب 6 سنوات ويشارك فى بطولته ، إيهاب فهمي، عمر خورشيد، حسام فارس، ندى بهجت، محمد سليمان، أميرة نايف، وعدد من الفنانين الشباب وإخراج أحمد فهمي عبد الظاهر. ويدور في إطار درامي، ومن المقرر طرحه بدُور العرض خلال نهاية العام .

وبعثت منذ أيام قليلة دوللي شاهين رسالة طمأنينة لجمهورها بعد وقوع انفجار ضخم ببيروت، وكتبت من خلال حسابها على “فيسبوك”: “بشكر كل أصدقائي اللي بيطمنوا علي أنا بخير وعيلتي بخير الأضرار كلها مادية بس، ربنا يسترها على لبنان واللبنانيين جميعا ويعدي الأوقات الصعبة دي والله يرحم الشهداء ويصبر أهاليهم ويشفي كل المصابين، لبنان صرلوا ٣٠ سنة وأكثر يعاني ربنا يرحمنا ويخلصنا بليز ادعو للبنان واللبنانيين كتير كتير كتير يا رب احمي بلدي لبنان”، وكانت دوللي شاهين، متواجدة في لبنان وقت الحادث، وإن منزلها تهشمت فيه أجزاء كبيرة وانهيار كل الزجاج الموجود بالمنزل والواجهة الزجاجية أيضا، بسبب الانفجار الكبير الذى وقع في العاصمة بيروت.

 

بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين | التمثيل بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين | التمثيل
بين التمثيل والغناء تاريخ كبير يرصد حياة الفنانه دوللي شاهين

 

عن hend abozied

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختيار حنان مطاوع للتصويت كأفضل فنانه في افريقيا

اختيار حنان مطاوع للتصويت كأفضل فنانه في افريقيا

اختيار حنان مطاوع للتصويت كأفضل فنانه في افريقيا.. تحرير جميل الشرقاوي. … تم اختيار الفنانة ...

WordPress Lightbox