الرئيسية / حوادث وقضايا / تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ميادة أشرف وأخرين

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ميادة أشرف وأخرين

كتبت : أسماء فكري السعيد علي

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي تأجيل محاكمة 48 متهما من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية إلى جلسة السبت المقبل في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف التي وقعت بمنطقة “عين شمس”.

والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين والأمر بضبط وإحضار اثنين من شهود الإثبات.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم هشام ممدوح بالحبس لمدة شهر لإدانته بازدراء هيئة المحكمة, حيث كانت المحكمة قد وجهت إليه تهمة إهانة وازدراء هيئة المحكمة بعدما تبين لها قيام عدد من المتهمين بالنوم داخل قفص الاتهام أثناء انعقاد الجلسة, فنبهت عليهم بعدم معاودة هذا السلوك وإلا سيتم محاسبتهم بالقانون, غير أن المتهم هشام ممدوح عاود تكرار هذا التصرف على الرغم من تنبيه المحكمة.

وقرر المتهم في معرض الدفاع عن نفسه أنه كان يشعر بالمرض, فيما طالب ممثل النيابة العامة بتوقيع العقوبة المقررة قانونا بحق المتهم. قدم ممثل النيابة العامة في مستهل الجلسة مذكرة رسمية تفيد تعذر إعلان اثنين من شهود الإثبات بالحضور أمام المحكمة للإدلاء بشهادتيهما في شأن وقائع الاتهام موضوع القضية.

مشيرا إلى أنه لم يتمكن من التوصل إلى الشاهدين. واستكملت المحكمة الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهم الثالث في القضية, والذي دفع ببعض الدفوع الإجرائية المتعلقة ببطلان مقر انعقاد المحكمة, وعدم اختصاص المحكمة مكانيا وولائيا بنظر القضية, وعدم جدية تحريات أجهزة الأمن والتي تم على ضوئها توجيه الاتهام إلى المتهمين وما صدر بناء على تلك التحريات من أذون من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«هبوط حاد في الدورة الدموية» وفاة شاب أثناء مباراته بالغربية

«هبوط حاد في الدورة الدموية» وفاة شاب أثناء مباراته بالغربية الغربية – أحمد النوبي خيم ...