الرئيسية / أخبار عالمية / تركيا تكشف قواعد عسكرية أمريكية سرية في سوريا

تركيا تكشف قواعد عسكرية أمريكية سرية في سوريا

اخبار عربية /أحمد فاروق
في تصعيد جديد للتوتر في العلاقات بين أنقرة وواشنطن بسبب دعم أمريكا للمقاتلين الأكراد في سوريا، كشفت وكالة “الأناضول” التركية الحكومية عن مواقع 10 قواعد أمريكية في الأراضي السورية.
وقالت الوكالة، في تقرير خاص أعدته بهذا الصدد، إن القوات الأمريكية تستمر، منذ العام 2015، بتوسيع وجودها العسكري في المناطق الخاضعة لتحالف “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشمل في هيكله العسكري الأساسي “وحدات حماية الشعب” الكردية، في الشمال السوري.
وأوضحت “الأناضول” أن الولايات المتحدة أقامت قاعدتين جويتين الأولى في منطقة رميلان بمحافظة الحسكة شمال غرب البلاد في أكتوبر من العام 2015 والثانية في بلدة خراب عشق جنوب غربي مدينة كوباني (عين العرب) في محافظة حلب شمال البلاد.
وأشارت الوكالة إلى أن القاعدة في رميلان كبيرة بقدر كاف لاستقبال طائرات شحن، فيما لا تستخدم القاعدة في خراب عشق إلا لهبوط المروحيات العسكرية.
كما أوضحت أن قاعدة رميلان تعتبر نقطة مهمة تجري عبرها إيصال المساعدات العسكرية للقوات الكردية في سوريا، فيما يأتي جزؤها الآخر عبر الحدود السورية العراقية.
وأشارت الوكالة التركية الحكومية في هذا السياق إلى أن مثل هذه القواعد الميدانية يجري دائما إخفاؤها بصورة جيدة لأسباب أمنية، مما يصعب تحديد مواقع وجودها.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باكستان : المطالبه بإلغاء الحظر على خطابات عمران خان بعد محاولة إغتيالة…

باكستان : المطالبه بإلغاء الحظر على خطابات عمران خان بعد محاولة إغتيالة… كتب/ أحمد سمير ...