الرئيسية / أخبار عالمية / تضمنت كلمة الرئيس السيسي في قمة الجزائر حلولاً لأزمات المنطقة العربية، كما أشارت ريهام الشبراوي

تضمنت كلمة الرئيس السيسي في قمة الجزائر حلولاً لأزمات المنطقة العربية، كما أشارت ريهام الشبراوي

تضمنت كلمة الرئيس السيسي في قمة الجزائر حلولاً لأزمات المنطقة العربية، كما أشارت ريهام الشبراوي

كتب / محمدصبَّاح

أكدت ريهام الشبراوي، مساعدة مقرر لجنة الأسرة في الحوار المجتمعي، وسكرتيرة المرأة في حزب الإصلاح والتنمية، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية المنعقدة اليوم في الجزائر تضمن العديد من الملفات المهمة بخصوص الساحة العربية وكذلك الحلول الفعالة لأزمات الشعوب في عموم المنطقة العربية.

وأوضح الشبراوي عضو التنسيق الشبابي للأحزاب والسياسيين، في بيان رسمي، أن الرئيس السيسي كان مؤثرا، بدءا من عقد اجتماعات رسمية مكثفة مع كبار قادة المنطقة العربية، مما أدى إلى إلقاء كلمة مهمة. حول قضايا مثل سد النهضة والتغيرات المناخية وسلامة أراضي ليبيا.

وكيفية مواجهة التحديات التي يواجهها المواطنون العرب. ورأى الشبراوي أن الرئيس السيسي كان قادرًا على التعبير عن طموح مصر في شراكة فاعلة مع الدول العربية الأخرى بمهارة ودقة خلال الأوقات والظروف العالمية الحساسة. كما أنه جمع العرب من تاريخ مشترك يتطلب تعزيز العمل الجماعي العربي. وأشار مساعد المقرر الخاص بالحوار الوطني إلى أن الرئيس السيسي ركز على هموم كل مواطن عربي واستهدف من توصياته أن جهود التعاون العربي ستفيد الشعوب في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وأنه استدعى المحطات المضيئة لهذا الأمر والتي شهدت تعاونا بين العديد من الدول العربية تجسد مبادئ مثل الأخوة والتضامن – وهو ما نحتاج إلى التركيز عليه الآن.

واعتبر الشبراوي أن الرئيس السيسي انتهز فرصة التجمع العربي العملاق بالجزائر لدعوة القادة لحضور قمة المناخ المصرية بشرم الشيخ. إظهار الوعي الكامل بالتهديدات التي يشكلها تغير المناخ ليس فقط على مصر ولكن أيضًا على مستوى العالم – وفي قلبها منطقتنا العربية.

عن Mohamed sabaah

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سمو الشيخ سعيد بن سلطان القاسمي فى ضيافة صائد النجوم

سمو الشيخ سعيد بن سلطان القاسمي فى ضيافة صائد النجوم احمد رامى يكتب فى حدث ...