الرئيسية » أخبار مصر » تغير في أسعار الهواتف في السوق المصري
تغير في أسعار الهواتف في السوق المصري | الهواتف

تغير في أسعار الهواتف في السوق المصري

 

كتب : سيد فتحى

رصدت “مصر اليوم العربيه ” تغير في أسعار الهواتف في السوق المصري بعد ظهور فيروس “كورونا” في الصين، حيث توقفت بعض المصانع الصينية عن التصنيع والإنتاج.

ومن المعروف أن معظم العلامات التجارية من أجهزة الهواتف والإكسسوارات يتم استيرادها من الصين، ومع وقف التصنيع في الصين، واجه السوق المصري أزمة نقص المخزون من منتجات الهواتف والإكسسوارات، وبالتالي تم رفع الأسعار من جانب بعض كبار التجار الذين مازالوا يمتلكون مخزون من المنتجات الصيني.

الأزمة بدأت في نهاية شهر يناير السابق وبالتحديد مع بداية موسم الإجازات في الصين، الذي يستمر طوال شهري يناير وفبراير من كل عام، ثم تبع ذلك ما حدث من وقف التصنيع والإنتاج في الصين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وعادة ما تقلل المصانع الصينية مع بداية شهر يناير إنتاجها، وبعضها يوقف الإنتاج تمامًا لمدة شهرين، ولكن قبل موسم الإجازات في الصين تكون المصانع قد أنتجت كميات كبيرة “استكوات” من أجهزة الهواتف والإكسسوارات والكماليات الخاصة بالهواتف وغيرها من المنتجات، وذلك بهدف تجاوز فترة الإجازات التي تبدأ بعدها المصانع في عملية الضخ المعتادة.

وأكد بعض تجار الموبيلات في القاهرة والقليوبية أن هذه الأزمة من المتوقع أن تستمر لمدة ثلاث شهور على حد قول مندوبي الشركات الموردة للأجهزة.

وجاءت شركة “أوبو” في مقدمة الشركات المتأثرة بأزمة كورونا نظرا لأنها هي الشركة الأكثر مبيعا وطلبا في السوق المصرى، على عكس “هواوي” التي تراجع عليها الطلب خلال الشهور الأخيرة بعد أزمة تحديثات جوجل والصراع الاقتصادي بين أمريكا والصين.

ونتيجة لما سبق فإن أسعار “هواوي” مازلت مستقرة بجانب بعض الشركات الأخرى مثل نوكيا ولافا، وتأثرت “إنفينكس” بشكلٍ بسيط حتى هذه الأيام، لكن سامسونج وريلمي وشاومي كانوا أيضا من المتأثرين بأزمة فيروس كورونا، ولكن أقل من تأثير الأزمة على “أوبو”.

الإنفوجراف التالي يوضح الفرق في أسعار الهواتف في السوق المصري قبل انتشار الفيروس وحتى الآن:

تغير في أسعار الهواتف في السوق المصري | الهواتف

عن Wala’a Ahmed

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب: تخطي سعر الجرام الواحد ال 1000 جنية

الذهب: تخطي سعر الجرام الواحد ال 1000 جنية

الذهب: تخطي سعر الجرام الواحد ال 1000 جنية ارتفعت أسعار الذهب الآن، في أسواق المال ...

WordPress Lightbox