الرئيسية / صحة و مرأة / صحة / تنفيذ دورات تدريبية للأطباء الجدد بإدارتي الحسنه ونخل بشمال سيناء

تنفيذ دورات تدريبية للأطباء الجدد بإدارتي الحسنه ونخل بشمال سيناء

شمال سيناء .. امل اللقاني

في العمق صحة شمال سيناء تبدأ تدريب الأطباء الجدد بادارتي الحسنة ونخل على الأعمال الوقائية

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبة للأطباء الجدد ضمن الخطة التى أعدتها مديرية الصحة بشمال سيناء ( قطاع الطب الوقائى ) تحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لتدريب الدفعة الجديدة من الأطباء البشريين على الأعمال الوقائية .

وأكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية، أن خطة التدريب تتضمن تدريب عدد 103 أطباء على مستوى الادارات الصحية بالمحافظة بهدف النهوض بالقطاع الصحى فى جميع المجالات من أجل تقديم الجودة فى الخدمات الصحية للمواطن فى شمال سيناء ، وللتأكد من اعداد وجاهزية الأطباء الجدد ميدانيا للقيام بالأعمال الاشرافية للطب الوقائى بالوحدات والمراكز الصحية على مستوى المحافظة .
وأضاف أن البرنامج التدريبى يتضمن كافة أعمال مكاتب الصحة ، وترصد الأمراض المعدية ، الأمراض المشتركة ، والتعامل مع الأمصال العلاجية والطعوم .. حيث يشارك فى البرنامج التدريبى كل من ، ا. محسن صبحى مراقب عام مديرية الصحة ومسئول التطعيمات ، ا. محمد حمزة عبد الفتاح مراقب أول الترصد بالمديرية الصحة ، ا محمد عبدالمطلب مراقب اول الاوبئة وعدد من المتخصصين .

وأوضح الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير ادارة التدريب، أن العام الحالى ٢٠١٩ يشهد تكثيفا غير مسبوق للتدريب والاعداد لأفراد القطاع الصحى في جميع المجالات بهدف تدريب جميع الفئات من أجل النهوض بالمنظومة الصحية لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن على أرض سيناء .

وأعلن محسن صبحى المراقب العام الوقائى فى مديرية الصحة أن الدورات التدريبية للقسم الوقائى بهدف الاعداد والتدريب علي الأعمال الوقائية ابتداء من علم الصحة العامة ومفهوم الصحة والمرض ،و التدريب يتضمن كافة أعمال مكاتب الصحة من شهادات الميلاد والوفاة ، والتطعيمات وسلسلة التبريد ، وتطعيمات المدارس واعداد وتدريب كوادر للعمل على نشر الوعى الصحى والثقافى فى المجتمع .

ومن جانبه .. أشار فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحى، الى أن الهدف من الدورات هو احداث تغير لدى العاملين بالقطاع الصحي باهمية المعرفة الصحية و تعزيز الصحة و بين مفهوم علاج المرض وطرق الوقاية منه، وأن الدورات يتم اعدادها بالتنسيق مع ادارتى التدريب والطب الوقائي ، .. مؤكدا أن الثقافة الوقائية هدف وغاية معرفية بالخدمات الصحية المقدمة للمرحلة المقبلة بالقطاع الصحى .
ومما يذكر أنه سبق الاعداد لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية للنهوض بالمنظومة الصحية والعاملين في القطاع الوقائى بصفة خاصة بهدف نشر الوعى الصحى والثقافى وخصوصا بين أفراد القطاع الصحى .. كما سبق الأسبوع الماضى تدريب الكوادر الطبية والفنية من العاملين بمستشفى بئر العبد المركزى النموذجى ، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والجامعات المصرية .. وبهدف المُساهمة فى الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين داخل المستشفى .

Be Sociable, Share!

عن admin

شاهد أيضاً

ما هو داء النقرس

كتب / سحرالحلواني هو التهاب يحدث بالمفاصل ينتج عنه احمرار و انتفاخ و ألم في …