الرئيسية / مقالات / تويتر يضع قيودا على الفيديوهات المفبركة بالذكاء الإصطناعي

تويتر يضع قيودا على الفيديوهات المفبركة بالذكاء الإصطناعي

كتب السيد شلبي

ماأكثر استخدام الفيك نيوز أو الأخبار المكذوبة التى يحترفها خبراء وجيوش الظلام مستغلين في ذلك الذكاء الإصطناعي والتطبيقات والبرامج لصناعة فيديوهات الشرالتي يتم تعميمها على منصات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام بقنواتها الفضائية المغرضة لإستغلالها أسوأ استغلال سياسي واجتماعي واقتصادي فى تأجيج المشاكل بالتظاهرات والإحتجاجات وهدم الأفكار بالتدخل في شئوون وسيادة الدول وبث روح العنف والعدوان باستقطاب شبابها للدخول في جماعات الدم والترويع تحت شعارات دينية مغلوطة ولقد

كشفت منصة Twitter الاجتماعية ( TWTR.N ) يوم الاثنين عن خطتها للتعامل مع مقاطع الفيديو المقلدة والوسائط الأخرى التي تم التلاعب بها ودعت إلى تلقي تعليقات من الجمهور.ففي الصورة

يغطي نموذج الإطار السلكي الأخضر الوجه السفلي للممثل أثناء إنشاء فيديو لإنعاش الوجه الاصطناعي يُعرف بالتناوب باسم deepfake في لندن بريطانيا 12 فبراير 2019. تم التقاط الصورة في 12 فبراير 2019. تلفزيون رويترز عبر قناة REUTERS

في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2020 ، تعرضت البرامج الاجتماعية لضغوط للتعامل مع تهديد وسائل الإعلام التي يتم التلاعب بها بما في ذلك الأعماق التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو واقعية يبدو فيها شخص ما يقول أو يفعل شيئًا ما لم.

قال اقتراح تويتر الجديد المدرج في منشور بالمدونة إنه قد يضع إشعارًا بجوار التغريدات التي تشارك الوسائط الاصطناعية أو التي يتم التلاعب بها ويحذر الناس قبل أن يحبوا هذه الأخبار أو يشاركونها أو يضيفون رابطًا إلى قصة إخبارية توضح سبب اختلاف المصادر أعتقد أن وسائل الإعلام الاصطناعية أو التلاعب بها.

وقالت الشركة أيضًا إنها قد تزيل تغريدات بها مثل هذه الوسائط إذا كانت مضللة ويمكن أن تهدد السلامة الجسدية أو تؤدي إلى أضرار جسيمة أخرى.

واقترح تعريف الوسائط الاصطناعية والتلاعب بها على أنها أي صورة أو صوت أو فيديو تم تغييره أو تلفيقه بشكل كبير بطريقة تهدف إلى تضليل الأشخاص أو تغيير معناه الأصلي

حظر موقع تويتر العام الماضي المصادمات العميقة في سياق الوسائط الحميمة: فسياستها تحظر الصور أو مقاطع الفيديو التي تتلاعب رقمياً وجه الفرد على جسم شخص آخر عارية.

على الرغم من عدم وجود مقطع فيديو متقن الصنع جيد التجهيز له عواقب سياسية كبيرة في الولايات المتحدة فقد أظهر مقطع من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تباطؤًا يدويًا لجعل الفيديو المعالَج به يسبب اضطرابًا في الولايات المتحدة في شهر مايو الماضي. .

بعد فيديو بيلوسي تم تصوير مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ فيسبوك في مقطع فيديو محاكاة ساخرة على انستجرام يظهر فيه أنه “من يتحكم في البيانات يتحكم في المستقبل لم يقم فيسبوك الذي يمتلك انستجرام إنزال الفيديو.

في يوليو كتب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف إلى الرؤساء التنفيذيين لـ جوجل على فيسبوك و تويتر و الفابت انك . تطالب جوجل بخطط الشركات للتعامل مع تهديد الصور ومقاطع الفيديو المقلدة قبل انتخابات 2020.

فتح Twitter اقتراحه الجديد حتى يتم عرضه من خلال استبيان وتويت مع هاشتاج #TwitterPolicyFeedback حتى 27 نوفمبر.

في الشهر الماضي أعلنت شركة Amazon Inc ( AMZN.O ) لخدمات الويب من أمازون (AWS) أنها ستنضم إلى Facebook و Microsoft Corp ( MSFT.O ) في مسابقة “اكتشاف اكتشاف Deepfake” وهي مسابقة لتحفيز البحث في هذا المجال.

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

الاطلالة رقم ١٨ للقمص بطرس بعنوان “الفضيلة ”  

الاطلالة رقم ١٨ للقمص بطرس بعنوان “الفضيلة “   كتب : فريد نجيب — فضيلة …

التخطي إلى شريط الأدوات