الرئيسية » مقالات » جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم

جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم

جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم

للكاتب : محمد عبد المجيد خضر
دعونا نتفق ان لكل جواد كبوة ، يعود بعدها مع شئ من الراحة والمعالجة لطبيعته وتسير الامور .
لكن هناك انهيار مزلزل في المجتمع المصري الغريب العجيب ، بحيث يتبادر الى ذهنك ان في مصر شريحة كبيرة من المواطنين انهارت لديهم القيم الجمالية والذوق العام وفقدوا التركيز وحسن الاختيار وقبول ما لم يكن مقبول في الاجيال السابقة .
واصبح الغث الرخيص يتفوق على النفيس وانتشر التلوث السمعي ، ووصلنا لدرجة من الترهل والسفاهة لدفع مبالغ باهظة لسيديهات وتذاكر دخول لسماع الموجة الجديدة المهلكة لما يسمى بمطربي المهرجانات الفاشلين الغير مؤهلين للطرب والمفتقدين للثقافة الموسيقية .

بل ويتمتعوا بكمية من الجهل والغباء تجعلنا نخجل من الانتماء لهذا الشعب الذي تحول الى الجهل وتشجيع الفاشلين ومحى هويتنا المصرية الاصيلة التي كانت قبلة للفن الراقي والسميعة .

لدرجة انه تم افتتاح مقاهي كثيرة في كل انحاء مصر لا يتم تشغيل الموسيقى والغناء فيها الا لام كلثوم ، وبعض الاذاعات الرسمية كانت تقوم بتشغيل ساعة كل يوم لاغاني احد المطربين الافزاز ، مثل عبد الحليم حافظ ويوم آخر للموسيقار العظيم محمد عبد الوهاب وآخر للموسيقار الفز فريد الاطرش ويوم لملكة الغناء والصوت الملائكي فيروز ويوم الخميس سهرة لام كلثوم .
ثم بعد ان نستمع لهؤلاء القمم الفنية ننحدر وننهار ليتصدر المشهد مجموعة من الجهلة الفاشلين والاشكال البلطجية بلا سبب مقنع وانهيار غير عادي ومقلق وغير مقبول .
وغناء فاحش وثروات وسيارات فارهة غالية الثمن يركبها من لا يستحق مجرد الاحترام ، من اداء كلمات هابطة جدا ، واداء بلطجي .
وفضائح عدم التحكم في مخارج الالفاظ بل وصلت لان احد اشخاص هذه الفئة سرب بعض الفيديوهات في تحدي سافر للمثقفين واصحاب الاذواق الراقية ، وهو يتلعثم ولا يستطيع ان ينطق بعض الكلمات المكتوبة ليغنيها .
فتخيلوا هذا المخلوق جمع ملايين كثيرة من حفلاته وجماهيره الكبيرة وهذه الظاهرة الخطيرة تمثل لنا بوادر انهيار غير عادي لان ثقافة الشعوب ووعيهم تعتمد على قيمة موسيقاهم واغانيهم مش بابون تابيه بالسمسباه .
فيا فنانين وَيَا منتجين وَيَا ملحنين وَيَا جماهير وَيَا حكومة وَيَا اعلاميين وَيَا مثقفين يا ناس يا هووووووو فيكم ايه الا تتقوا الله ، مفيش حد بيتحرك ابدا لازالة آثار كبوة الفن ، منتظرين انهيار اكثر ممانحن فيه .
يا نقابات الفنانين والموسيقيين والصحافة والعالم وَيَا مسئولين القنوات الفضائية يا شيخ الازهر يا بابا الكنيسة نحن في نكسة فظيعة تحتاج جهود كل الهيئات الممكنة للتصدي لها .
فيا كل شرفاء الوطن اعملوا كل ما يمكن عمله لمحو العار الذي لحق بِنَا وبسمعتنا بين شعوب العالم واعيدوا لنا فخرنا بتفوقنا الفني والثقافي والعلمي واوقفوا الانهيار الذي لا يليق بمصر .
جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم | الانهيار

عن Tamer semary

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثورة العتاه  | ثورة العتاه

ثورة العتاه 

ثورة العتاه  كتبت د.غادة الطحان القاهرة … يعتقدون أنفسهم ثوار وما الثورة لمخلفات دمار…مامن أحد  ...

WordPress Lightbox