الرئيسية » مقالات » جريدة مصر اليوم العربية/لغز ضياع لبنان

جريدة مصر اليوم العربية/لغز ضياع لبنان

جريدة مصر اليوم العربية/لغز ضياع لبنان

يكتبها : محمد عبد المجيد خضر
هناك كلمة سر صعبة ومعادلة مستحيلة يصعب التغلب عليها من قبل اللبنانيين من اجل السيطرة على دفة الحكم وقوة تستطيع تحجيم كل من تطاولوا في غيهم واطماعهم وباعوا وطنهم مقابل تمكينهم من السيطرة على مقاليد كل شئ في البلاد .
الذي حدث ان الايرانيين امتلكوا ثروة نفطية وايضا تقدموا تكنلوجيا لدرجة اغرتهم بالتغول في بلاد العرب ، ولمحاصرة دول الخليج فزرعوا بذور الفرقة والتحزب والطائفية في العراق وسوريا ونفثت سمومها الشيعية بكل حقد وغل وسوء نية ، استغلت فيها حالة الناس والحاجة المادية جدا .
وصنعت موالين ومتشيعين وتابعين يأتمرون بامرها وينفذون رغباتها خصوصًا في بلاد العرب ، في كل من اليمن بدعم الحوثيين وفي العراق بدعم الشيعة وتحزبهم وتقسيمهم لعدة فصائل ، كما تدخلوا ايضا في سوريا دعما لنظام الأسد العلوي الشيعي المجرم .
اما لبنان فكانت لها خصوصية كبيرة ومميزة حيث كان الحريري الاب عندما تم تعيينه رئيسا للوزراء ، كان شديد السخاء والحنان على الشعب اللبناني فحصل على شعبية ومحبة كبيرة من المواطنين .
فتآمروا بايادي الغدر الممثلة في حزب الله اللبناني وزعيمه الملا الشيعي حسن نصر الله الدموي الشرس ، فقد مكنته ايران من خلال دعم مادي منقطع النظير وايضا مدتهم بالعتاد والاسلحة الحديثة للسيطرة على لبنان ، وعلى زعماء لبنان وحتى انه بدأ في التحكم في الحكومة اللبنانية والبرلمان واصبح اخطبوط وحش يسيطر على لبنان ويورطه في مصايب لا قبل له بها .
وعندما ثار الشارع اللبناني ضده قدم لهم كرت ارهاب بالتفجير الرهيب في مرفأ لبنان لبث الذعر والخوف في الشعب اللبناني املا في انصياعه ورضوخه لرغبات حزب الله .
وللأسف لم يتجرأ احد من كل المستويات من الرئيس اللبناني الى الغفير ان يوجه اصابع الاتهام لحزب الله ، رهبة وخوفا من بطش منتسبي الحزب بهم وكل فترة يطلع علينا حسن نصر الله ليهدد اسرائيل وبلاد الدنيا فما العمل .
المطلوب من الدول العربية دعم الشعب والجيش اللبناني وعلنا وبدون مواربة ضد هذا السرطان الذي يقضي على لبنان بخطوات ثابتة ودعم خبيث من ايران ايضا .
فالمطلوب تشكيل قوة عربية مشتركة لضرب حزب الله في لبنان واعتقال رموزه ليكون عبرة لمن يبيع بلده تلك هي المعضلة واللغز المحير الذي افقد اللبنانيين الامل في عودة لبنان لسلطة اللبنانيين .
جريدة مصر اليوم العربية/لغز ضياع لبنان | جريدة مصر اليوم العربية

عن Tamer semary

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثورة العتاه  | ثورة العتاه

ثورة العتاه 

ثورة العتاه  كتبت د.غادة الطحان القاهرة … يعتقدون أنفسهم ثوار وما الثورة لمخلفات دمار…مامن أحد  ...

WordPress Lightbox