الرئيسية / اخبار عالمية / جمعة الأسير الفلسطيني: حشود الآلاف من الغزيين على حدود القطاع وفاء لأسرانا الأبطال .

جمعة الأسير الفلسطيني: حشود الآلاف من الغزيين على حدود القطاع وفاء لأسرانا الأبطال .

تقرير أزهار حمودة-غزة-فلسطين

جمعة الأسير الفلسطيني: حشود الآلاف من الغزيين على حدود القطاع وفاء لأسرانا الأبطال .

شارك آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في فعاليات الأسبوع 55 لـ “مسيرات العودة وكسر الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والذي حمل اسم جمعة “يوم الأسير الفلسطيني”، وفاء للأسرى في السجون الاحتلال

وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة، بجراح مختلفة، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة، شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن اصابة 37 مواطن بجراح مختلفة واصابة 5 من المسعفين و 4 صحفين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة وتضرر سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر شرق خان يونس.

كمااستهداف سيارة إسعاف تابعة للهلال الاحمر بقنبلة غاز مباشرة أدت إلى تضررها ونجاة طاقمها شرق خانيونس.

وتابع القيادي في حماس إسماعيل رضوان نوجه التحية لشهدائنا الأبرار وجرحانا البواسل وأسرانا الأبطال الرابضين خلف قضبان الاحتلال بصبر لايلين وبثقة بالله لاتنكسر.

نبارك لأسرانا البواسل انتصارهم في معركة الكرامة رقم ٢ الذين أكدوا على أن الكف قادر على أن يهزم المخرز وأن معركة الأمعاء الخاوية قادرة على كسر ارادة السجان.

نؤكد على وقوفنا بجانب أسرانا البواسل وأن قضية الأسرى تقف على سلم أولوياتنا ولن يهدأ لنا بال حتى ينالوا حريتهم.

اطلاق سراح الأسرى واجب شرعي ووطني وانساني فيجب السعي الجاد لاطلاق سراحهم وفكاك أسرهم بشتى الطرق المشروعة وعلى رأسها المقاومة وأسر الجنود لأن هذا الاحتلال لايفهم إلا لغة القوة.

كما ندعو إلى أوسع حملة تضامن مع أسرانا البواسل على المستوى الفلسطيني والعربي والعالمي وضرورة تقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية لارتكابهم جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب.

وندين كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وندعو أبناء أمتنا إلى فضح المطبعين والتبرؤ منهم لأن التطبيع خيانة وطعنة غادرة لتضحيات وشهداء أبناء شعبنا.

نؤكد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة دون قيد أو شرط وتحقيق حق العودة وافشال صفقة القرن ومواجهة التطبيع.

أما الهيئة الوطنية لمسيرات العودةحذرت ، دولة الاحتلال من المماطلة في تنفيذ تفاهمات التهدئة مع الجانب المصري، المتعلقة بكسر الحصار عن قطاع غزة.

ووجهت “الهيئة الوطنية”، في بيانها بختام فعاليات الجمعة الـ55 شرق غزة، اليوم الجمعة، رسالة للاحتلال بشأن تفاهمات التهدئة في غزة، مؤكدة أن الحلول الجزئية ليست حلاوأن

أهداف مسيرات العودة لم تتحقق بعد، داعية في هذا السياق المواطنين إلى استمرار المشاركة في المسيرات السلمية شرق القطاع.

وشددت على استمرار مسيرات العودة بأدواتها السلمية في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة، داعية إلى المشاركة في الجمعة القادمة، تحت شعار “الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام

وفي إطار آخر، لفتت الهيئة الوطنية إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، مطالبةً القوى والاحزاب للتحرك لمقاومة مشروع التطبيع و”صفقة القرن”

ومن جانب اخرى في الترجمة العبري قالت حوالي 7000 فلسطيني يتظاهرون في 5 مواقع على طول حدود قطاع غزة

، يلقون الحجارة ويرمون العبوات المتفجرة على قوات الجيش الإسرائيلي.

Be Sociable, Share!

عن El-king

شاهد أيضاً

الرئيس التركى : نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات

كتب / نبيل البخشوان أكد رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده تعمل على ضمان أمن …