الرئيسية / مناسبات / تهاني / حفل تكريم الشاعر الكبير عزالدين الشابي

حفل تكريم الشاعر الكبير عزالدين الشابي

كتب / عبد الفتاح الغربي

في جو فني وشعري احتضن المقهى الثقافي بنزل المرفه بنزرت عشية يوم الجمعة 29نوفمبر2019 امسية شعرية بعنوان ” ساصنع منك ربيعا ” تكريما للشاعر الكبير والمربي الفاضل عزالدين فرحات الشابي بتنظيم مشكور لنادي شاعرات مبدعات ببنزرت بحضور عدد من فحول الشعراء والشاعرات

والادباء والاديبات و الضيوف الكرام من نادي مصطفى الفارسي للابداع ورجال الاعلام وبتنشيط متميز للشاعرة المتالقة الاستاذة سعيدة باش طبجي التي القت قصيدة بعنوان من انت ؟ مهداة للشاعر بعد افتتاح الحفل بالاستماع الى قصيدة من ” البداية إلى النهاية ” كلمات شاعرنا الفذ والمحتفى به وغناء الراحلة علية وتداول على التدخلات و الشهادات من قبل الصحفي الحبيب العربي والشعراء والشاعرات في قراءات شعرية لقصائد شاعرنا على سبيل الذكر منهم لا الحصر بسمة الصحراوي منصف بلحولة ووهيبة قوية وجميلة القلعي .


اثناء التدخلات تناول الكلمة الشاعر عزالدين الشابي ليقص على مسامع الحاضرين قصته والشعر من البداية الى النهاية ويشنف اسماعهم بقصائد مختارة باللغتين العربية والفرنسية .
حفل شيق يذكر فيشكر ترك الاثر الطيب في النفوس خاصة في نفس المحتفى به عزالدين الشابي شاعر مدح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة المبجل بعد الهجاء .

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

لماذا نحتفل بعيد الشرطه يوم ٢٥ يناير

لماذا نحتفل بعيد الشرطه يوم ٢٥ يناير بقلم هاله محمد    تحتفل مصر بهذا لعيد …

التخطي إلى شريط الأدوات