الرئيسية » مقالات » خارطة الطريق وآلية التطبيق لمركز ومدينة دسوق
خارطة الطريق

خارطة الطريق وآلية التطبيق لمركز ومدينة دسوق

خارطة الطريق وآلية التطبيق لمركز ومدينة دسوق

 بقلم : فريد نجيب

 رئيس مدينة جديد أراه بين شقي الرحى الطحن شغال من داخل المنظومة ومن خارجها ،البداية غير مبشرة بالخير وقريبا إن لم تتغير السياسية التى هدمت كل ماهو جميل داخل المدينة أستطيع أن أقول”عَظَّمَ اللهُ أَجْرَك”

رئيس مدينة جديد كل العيون تنظر إليه ترصد خطواته وجولاته ومردود قراراته فأنت مراقب من كل اتجاه وتحت الأنظار أنفاسك محسوبة، لو ابتسمت لفلان فأنت تحابيه ولو عبست في وجه فلان فأنت تضطهده.

وبعيدا عن كل ماسبق نتطرق معا خريطة الطريق وآلية التطبيق ليكون رئيس المدينة الجديد ناجحا 

 خارطة الطريق تتضمن مجموعة محاور.

 المحور الأول وهو أهم عنصر لنجاحه هو أن يكون قدوة ومثل أعلى ونموذج مثالي في تصرفاته وأفعاله وسلوكه،وقراراته بحيث يتوافق أقواله مع أفعاله.

 المحور الثانى التدقيق فى إختيار فريق العمل فى إطار الرجل المناسب فى المكان المناسب والمكان المناسب يحتاج الى شخص موهوب مبدع مبتكر مخلص آمين محبوب ومقبول من الشارع لايتوقف عن تطوير قدراته الإبداعية يفكر دائما خارج الصندوق قادر على الإشتغال تحث ضغوط مشاكل الحياة التنفيذية المختلفة وقدرته على إبتكار حلول غير تقليدية سهل تنفيذها دون أعباء.

المحور الثالث مراجعة معدات النظافة التى إنتهت صلاحيتها والتى أصبحت وأحدا من أهم أسباب تراجع مستوى النظافة رغم جهد العاملين بالمنظومة

المحور الرابع عليه أن يتخذ من جولات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ نموذج للجولات الميدانية المحافظ يرافقه نائبه وواحد من له خبرة فى تدوين الملاحظات والتوجيهات وليكن مدير المركز الإعلامى 

المحور الخامس مناقشة مشاكل المدينة ومنها إشغالات الميدان الابراهيمى وكوبرى عتريس وتقنين عمل التكاتك داخل المدينة مع الحد من التكاتك الوافدة من خارج المدينة حل مشكلة الباعة الجائلين بتوفير لهم مكان ويتم تجهيزة ليكون سوق حضارى مع سرعة معالجة الشوارع المهلهة.

المحور السادس حصر العقارات الجديدة وإدراج الوحدات السكنية والغير سكنية والمحلات ضمن منظومة النظافة لزيادة معدلات التحصيل بالتنسيق مع الضرائب العقارية وهى الجهة التى لديها حصر دقيق قد يصل حتى نهاية ديسمبر ٢٠١٩ م ٢٥ ألف عقار بما يعادل ٥٠ الف وحدة سكنية وغير سكنية و٥٠ الف نشاط تجارى وصناعى وخدمى باجمالى ايرادات متوقعة سنوية من رسوم النظافة قد تصل الى ٩ مليون جنيه سنويا.

المحور السابع إجادة التواصل مع المواطن وتكليف فريق يعمل يرصد الشكاوى والتعليقات والرد عليها مع تحديد لقاء مع المواطنين مرتين شهريا

المحور الثامن تكليف مركز المعلومات بإعداد قاعدة بيانات للتكاتك على ان يكون أصحابها من أبناء المدينة مع تحديد تعريفة التنقل داخل المدينة بالتنسيق مع وحدة المرور.

المحور التاسع ملف مخالفات البناء فى ضوء قانون التقنين والتصالح.

ودعائى بالتوفيق لكل المخلصين لهذا البلد الذى نال قسط كبير من الأهمال على مدار السنوات القليلة الماضية والتى قضت على كل ماهو جميل بمدينتنا.

خارطة الطريق

عن doaa mahmoud

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم

جريدة مصر اليوم العربية/الانهيار العظيم للكاتب : محمد عبد المجيد خضر دعونا نتفق ان لكل ...

WordPress Lightbox