الرئيسية » أخبار عالمية » سوريا : مليشيات تابعة لتركيا تخطف النساء وتهدم المنازل بريف تل تمر
سوريا : مليشيات تابعة لتركيا تخطف النساء وتهدم المنازل بريف تل تمر | سوريا

سوريا : مليشيات تابعة لتركيا تخطف النساء وتهدم المنازل بريف تل تمر

سوريا : مليشيات تابعة لتركيا تخطف النساء وتهدم المنازل بريف تل تمر ..

كتب \ أحمد سمير

أوضح المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بيان له أن المليشيات الموالية لتركيا قد قامت بإختطاف 5 مواطنين من بينهم إمرأتان وذلك أثناء رعي أغنامهما بقرية أم الكيف بريف تل تمر .

وأكد المرصد فى بيانه أن هذه المليشيات قامت بسرقة ما يقرب من 150 رأسا من الأغنام، فيما أفرجت تلك المليشيات عن الشبان الثلاثة بينما ما تزال تحتجز النساء حتى الآن ونفذت تلك المليشيات التابعه لتركيا، بحسبما ذكر المرصد السوري، عمليات ”هدم“ لمنازل المواطنين السوريين في قرية أم عشبة بريف الحسكة.

وأفاد المرصد بأن سكان محليون قد هدمت المليشيات منازل طينية قديمة لاستخراج الخشب منها، كما تم سحب الأسلاك الكهربائية من المنازل لبيعها خردة.

يذكر أن منازل المواطنين تعرضت لعمليات سرقة كبيرة بعد السيطرة عليها خلال عملية “نبع السلام” واستولت تلك الفصائل على المنازل التي هجرها أصحابها.

من ناحية أخرى تتواصل الإشتباكات العنيفة بين قوات الجيش التابع للنظام السورى والمليشيات التابعة لتركيا وجيش الخلافة الإسلامية من جهة أخرى على محور تل النار بريف إدلب الجنوبي .

وقامت قوات النظام السورى بإطلاق وابل من القذائف على محاور حاس وكفرسجنة فيما استهدفت الفصائل المقاتلة تجمعات قوات النظام في بلدة مدايا في الريف ذاته.

هذا وقد استمر القصف الجوي الروسي على كل من كفرنبل وحزارين ومحاور ريف إدلب الجنوبي ليرتفع عدد غارات الطائرات الحربية الروسية إلى 115 غارة.

 

عن mofida mahmoud

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوريا : إشتباكات عنيفة بريف حلب والسبب " كورونا " | سوريا

سوريا : إشتباكات عنيفة بريف حلب والسبب ” كورونا “

سوريا : إشتباكات عنيفة بريف حلب والسبب ” كورونا “ كتب \ أحمد سمير ساد ...

WordPress Lightbox