الرئيسية / مقالات / ظاهرة إرتياد الفتيات للكافيهات

ظاهرة إرتياد الفتيات للكافيهات

كتب : فريد نجيب

فتيات هذا الزمان بلغت بهن الجرأة ان يدخن علنا أمام ألجميع وفي المقاهي كألرجال ومن يمنعهن يوصفوه بالتخلف والرجعى ماذا حدث للفتيات والسيدات وهنا لأ أقصد التعميم ولكن منذ عدة سنوات وليس أكثر كانت السيدات عندما تمر أمام أحدي المقاهي تكون في شدة الخجل وتسرع خطوتها وربما تغير مسار طريقها للابتعاد عن الكافيهات.
أما الآن اختلف الأمر أصبحت نسبة السيدات والفتيات أكثر من الرجال في الكافيهات وخاصا صغار السن وكلن منهن يتباهن بالجلوس في الكافيهات أين ذهب الخجل الذي يعد سمة من سمات السيدات.

انا وأحد أعلن استنكارى لهذه الظاهرة الخطيرة والغريبة على مجتمعنا وضد إرتياد الفتيات للمقاهي وشربهن للشيشة تحت أى مسمى الأمر خطير ياسادة والذي يتحمل المسؤولية هنا أولياء ألامور الذين يسمحون لبناتهم وهن في مقتبل العمر بشرب الشيشة في الكافيهات او حتى في المنزل فكلنا نعلم بالاضرار الصحية الناتجة عن التدخين بشتى انواعه.

هذا ليس ترفيه إنه ترفيه غريب مشين خاطئ
هل الفتيات يعتقدن أن الجلوس في الكافيهات الشيشة نوع من «البرستيج» الذي يعبر عن التمدن والتطور إلى جانب تباهيهن بإمساك الفتاة عصا الشيشة وتدخن

ياسادة هذا ليس برستيج ولكنه خروج من دائرة الاحترام خروج عن تقاليدنا خروج عن عادتنا ماذال الوقت يسمح بمراجعة هذه الظاهرة والحد منها بالتربية المستقيمة والسليمة ونربى اولادنا وبناتنا تربية حسنة

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

وكيل صحة سوهاج يشهد إحتفالية معهد الأورام بالمولد النبوي الشريف

سوهاج حمدي صابر أحمد شهد السيد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج اليوم احتفالية …