الرئيسية / أخبار محلية / محافظات / الأقصر / عاجل العثور على 7 توابيت أثرية بالقرنة غرب الأقصر

عاجل العثور على 7 توابيت أثرية بالقرنة غرب الأقصر

كتب / مينا صلاح

عثرت البعثة المصرية العاملة في مجال الحفائر، بمدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، اليوم الأحد، على اكتشاف أثري هام جدًا، بمنطقة العساسيف الأثرية.

و منطقة العساسيف، تقع بالقرب من معبد الملكة حتشبسوت بنحو 300 متر، جنوب منطقة ذراع أبو النجا، وشمال دير المدينة، وتحتوي على العديد من المقابر الأثرية المكتشفة والغير مكتشفة حتى الآن، حيث تتضمن المقابر المكتشفة بها مقابر من الأسرات 18 و 25 و 26 ، والتي تغطي الفترة تقريبًا من 1550إلى 525 قبل الميلاد عبر الأسرات الثلاث.

و أثناء العمل اليومي للبعثة المصرية، انقلبت المنطقة رأسًا على عقب، للعثور على اكتشاف أثري هام، مما دعا مسئولو قطاع الآثار، للتواصل الفوري بالأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، و الدكتور خالد العناني وزير الدولة لشئون الآثار، لإبلاغهم بالكشف.

وقال مصدر مسئول بقطاع الآثار، إن الاكتشاف الأثري، عثرت عليه البعثة المصرية أثناء عملها في “الرديم” بمنطقة العساسيف، مشيرًا إلى أنه عبارة عن 7 توابيت أثرية، وآخر صغير الحجم خشبي.

و أوضح أن تلك التوابيت التي عثر عليها لم تكن متواجدة في مقابر، ولذلك لم يتم اكتشاف أصحابها حتى الآن، كما سيتم فتحها للكشف عن المومياوات التي بداخلها، من قبل لجنة مختصة، لا فتًا إلى أنه من المقرر وصول وزير الآثار و الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار خلال الساعات المقبلة للوقوف على الاكتشاف، وبدء الأبحاث عليه للكشف عن أصحاب التوابيت و سبب تواجدها في هذه المنطقة بعيدًا عن تواجدها داخل مقابر.

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

رفع ٢٥ طن من القمامة والتراكمات والمخلفات من طرق وشوارع قرية العشى

الاقصر علاء النواصرى قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر بالتنسيق مع الوحدةالمحلية لقرية …