الرئيسية » عاجل » عاشق الروح
عاشق الروح

عاشق الروح

عاشق الروح

بقلم أمل مصطفى
سمعنا كثيرا اغنية للموسيقار عبد الوهاب اغنية عاشق الروح وهو يشدو ويقول :
عشقت الحب فى معبد بنيته بروحى وكيانى..
وخليت الامل راهب مالوش عندى امل تانى.
انور شمعتى لغيرى ونارها كاوية احضانى..
وابيع روحى فدى روحى…وانا راضى بحرمانى..
وعشق الروح مالوش اخر لكن عشق الجسد فانى..
ونتسائل كثيرا لماذا من بين الارواح التى تعبرنا لا نسقط الا على حب الروح التى لن نسكن اليها الا بغفوتنا ؟ لماذا من بين كل الوجوه التى طرقت ابوابنا لا نفتح سوى لوجه لا نملك ان نتأمل ملامحه؟ ولماذا لا نسقط رأسنا الا على كتف بيننا وبينه مسافة الارض والسماء والاحتمالات؟
عندما تعشق الروح تعبر الحدود وتلغى المسافات فتتلاقى الارواح رغم البعد يقال ان حب البعيدين اصدق شعور لانه بلا لقاء ولا نظرات فما يجمع الروحين هو الحب فقط،
وفى تاريخنا المعاصر جسد الدكتور طه حسين حالة من عشق الروح لزوجته التى لم يراها وعشقها الى ان توفاه الله ومن مقولاته فى حبها (بدونك أشعر أني أعمى حقاً. أما وأنا معك، فإنني أتوصل إلى الشعور بكل شيء، وإلى أن أمتزج بكل الأشياء التي تحيط بي ).
فالروح هى من تحب …
فالحب تلك الحالة النورانية التى تشرق بيها الروح وينتعش لها القلب وتسمو به النفس لا يقتصر على لقاء بل هو حالة من حالات العشق الانسانى المجرد عن كل رغبة ، والحب انواع واشكال ليس فقط بين اثنين ربطت بينهم المشاعر الصادقة ولكن نجد سمو النفس ورقيها بالحب الالهى وحب الله ورسوله ذلك الحب المجرد من اى شك وزيف كيف يسكن ذلك الحب خلايا النفس وتحيا به بل يجعلها تقف صامدة امام مواجهات الحياة؟
الحب هو حالة من الرُّقِي في أسمى أوجهها، عاطفة وشعور لا يمكن للكلمات وصفه باي شكل من الاشكال، فهو مشاعر غير مشروطة وغير محدودة بأي شىء فالإنسان منغير الحب حالة فردية منطفئة ، وعند الحب حالة نورانية مشرقة ، فعند اشراق الروح بالمشاعر وتدفق الاحساس فى العروق ونشوة القلب بالحياة وشعورك أن تكون شيئاً ثميناً لدى شخص يخاف فقدانك يوماً حتى لو كان بعيد عنك، تزهر الحياة ويتورد ورد الحياة وتسطع الابتسامة صافية تملىء النفس بهجة وسعادة وأمل فى الحياة دام الله عليكم نعمة الحب والود والالفة بينكم وبين من تحبون
عاشق الروح

عن mohamed ramzy

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاجهزه الامنيه تنجح في كشف تزوير مقطع فيديو منسوب كذبا لجامعة المنصوره

الاجهزه الامنيه تنجح في كشف تزوير مقطع فيديو منسوب كذبا لجامعة المنصوره

لاجهزه الامنيه تنجح في كشف تزوير مقطع فيديو منسوب كذبا لجامعة المنصوره كتب مني الحديدي ...