الرئيسية / أخبار الفن / عبده موته ووحش الشاشة في كفه ميزان واحدة

عبده موته ووحش الشاشة في كفه ميزان واحدة

عبده موته ووحش الشاشة في كفه ميزان واحدة


إيريني إندراوس 

اعتاد الفنان محمد رمضان علي إثارة الجدل من حين لأخر في مواضيع شتي أهمها  مقارنة نفسه الدائمة برموز الفن محاولا وضع إسمه في جملة واحدة معهم كلما أتيحت الفرصة لذلك

قد أثار ت تصريحاته في الايام الماضية  معاوده  السجال في الموضوع ذاته  حيث  شبه نفسه هذة المرة بواحد من عملاقه الفن في مصر والعالم ألا وهو الفنان فريد شوقى وهذا ما جعله عرضه للإنتقادات الشديده من مجموعة من الفنانين والجمهور العام.

 

جاء  أبزرها الفنان الكبير فاروق فلوكس حيث عبر عن استيائه من تصريحات الفنان محمد رمضان قائلآ إيش جاب لجاب فريد شوقي بني نفسه بنفسه وقدر يحقق نجوميتة وسط جيل العمالقة

صرحت أيضآ الفنانة القديرة عفاف شعيب عن لقب نمبر وان الذي يطلقه محمد رمضان علي نفسة ويبرزه دائمآ  قائلة أن كل شخص من حقه أن يطلق علي نفسه ما يشاء أما عن نمبر وان هناك رشدي أباظة وكمال الشناوى وعماد حمدى وفريد شوقي مؤكده علي إسم الأخير العديد من المرات.

جاء التصريح الأبرز والأكثر حذمآ من قبل الفنانة ناهد السباعى قائلة أن أفلام فريد شوقي غيرت سلوك بشرللأحسن وقوانين بلد للأرحم.

عندي تساؤل لك  كيف  لك أن تتجرأ علي  التشبه به  ألا تعلم من هو فريد شوقي  هل قرأت تاريخه  هل فهمت  تأثير مع قدم علي المجتمع  إن لم تكن تعلم فإقرأ أولا….

فريد شوقي واحد من من أهم الفنانين الذي تربع علي عرش النجوميه قرابة الخمسين عامآ من أربعينات إلي تسعينات القرن الماضي ليس كممثل فقط بل ككاتب وسينارست ومنتج مصري قدم خلالها أكثر من ٣٠٠فيلم بينهم ثلاثة عشر فيلمآ في تركيا هذا بخلاف إحدى عشر مسرحية وثلاثين مسلسل بينهم  ثمانية عشر تليفزيونيآو إثنا عشر  إذاعيآ .

قد حصل من خلالها علي  92 جايزة أهمها وسام الفنون الذى قدمه له الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بنفسه تاركآ للفن وللجمهور  إثرآ عظيمآ نفتخر به جميعآ ليس فقط علي مستوي الفن الراقي وإنما علي مستوى البصمة التي تركتها بعض من أعماله وأثرها علي المجتمع حيث غيرت أفلامه من القانون والدستور فبعد عرض فيلم جعلونى مجرما” صدر قانون ينص على الإعفاء من السابقة الأولى فى الصحيفة الجنائية، حتى يتمكن المخطئ من بدء حياة جديدة ،كما يرجع الفضل لفيلم كلمه شرف بعد عرضه فى السينما فى تعديل قوانين زيارات السجون، والسماح للسجين بزيارة استثنائية خارج السجن فى الأعياد والمناسبات، أو إن كان أحد الأقرباء مريضآ.

هذا بخلاف ما تمتع به فريد شوقي من صفات طيبة وإتضاعآ شديدآ بشهادة كل من تعامل معه سواء داخل الوسط الفني أو خارجه فلم نسمع يوما إنه لقب نفسه بنمبر وان ولا عاشر حتي  هذا مع  العلم  لمن لم يعلم كان يلقبه الجميع  بفريد بيك برغم من عدم حصوله عليها بالفعل هذا وإن دل علي شئ يدل علي إحترامهم الشديد  له كما لقب بوحش الشاشة وملك الترسو وأبو علي .

ماذا قدمت أنت  فمعظم أعمالك  كالألمانى ،عبده موته ،شد أجزاء،والديزل تحس علي بث رسائل العنف والبلطجة وتشجيع القتل والفكر الانتقامى تحط من الذوق العام مؤثرة علي قيم المجتمع  كذلك ماتحويه كليبات أغانيك من مشاهد غريبة على مجتمعنا فظهورك شبه عاريآ ممسكآبالخمور وأمامك طربيزات القمار وحولك فتيات راقصات كل هذا يحمل في طياته العديد من الرسائل المبطنة التي تؤثر علي المدى البعيد علي المجتمع فمع تكرارها الدائم يجعلنا كجمهور مشاهد يعتاد علي تلك المشاهدات لتصبح عادية وهنا تكمن الكارثة .

فأين دورك كفنان وككقدوة في المجتمع فقيمة الفنان  الحقيقية  فيما يقدمه من أعمال تعود بالنفع علي الصالح العالم تسعي لبناء المجتمع ورقيه محافظة والحفاظ علي قيمه .

هذا لا يقلل من شأنك كفنان موهوب يتمتع بقدرات تمثيلية عظيمة  بشهادة بعض الفنانين والنقاد لكن عليك بمراجعة نفسك فإذا أردت إثارة الجدال دع أعمالك كفنان هي المتحدثة عنك لا أفعالك الشخصية التى لا تهم أحد سواك ونصيحتي لك إبتعد عن مقارنة نفسك برموز الفن فالهوه بينك وبينهم عظيمة.

 

عن eren endraws

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مها نصار صديقة درة الأنتيم وتعمل بالبيزنس فى أحداث “المتهمة”

مها نصار صديقة درة الأنتيم وتعمل بالبيزنس فى أحداث “المتهمة” كتبت _ مروة حسن تترقب ...