الرئيسية / أخبار محلية / محافظات / عروض فنية ومسرحية بمكتبة الإسكندرية

عروض فنية ومسرحية بمكتبة الإسكندرية

كتبت : أسماء فكري السعيد علي

يقام بمكتبة الاسكندرية الأحد عرض فنون شعبية للفرقة الاستعراضية النوبية “جنوب الوادي”, فيما يبدأ بعد غد العرض المسرحي الساخر “ليلة اختفاء النسر”، ويستمر العرض لمدة ثلاث ليالي حتى يوم الأربعاء القادم.

وتأتي هذه الفعاليات خلال الأسبوع السابع والأخير من مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية خلال الشهر الماضي.

كما يقام حفل الفنان “محمد محسن” يوم الثلاثاء القادم, وهو المطرب الذي تميز بالغناء العربي التراثي وتقديم روائع الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبد الوهاب بشكل متجدد, أما يوم الأربعاء 23 أغسطس فهو موعد حفل الفريق المصري “أندروميدا” والذي اشتهر بموسيقى الروك الكلاسيكية, خاصة أغاني الفريق الشهير “بينك فلويد”.
وتقدم الفنانة “دينا الوديدي” حفلها الموسيقي يوم الخميس القادم , حيث تقدم دائما لون خاص من الموسيقى تدمج فيها فنونا تقليدية, مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبي القديم مع الموسيقى الحديثة.

وينتهي الأسبوع السابع وتختتم فعاليات مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر يوم الجمعة 25 أغسطس مع حفل موسيقي لفريق “إتش أو إتش” وأعضائه هاني عادل (وسط البلد), أوسو
لطفي (نغم مصري), وهاني الدقاق (مسار إجباري), والذين يؤدون بعض الأغاني الخاصة بهم مع توزيعات موسيقية جديدة.
يذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يقام برعاية من بنك التعمير والإسكان, كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى, ومسرح, وسينما, ورقص, فضلا عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عاما على افتتاحها.

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مدينة المنصورة الجديدة بالدقهلية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مدينة المنصورة الجديدة بالدقهلية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مدينة المنصورة الجديدة بالدقهلية كتبت/ رباب عنان افتتح الرئيس عبدالفتاح ...