الرئيسية / صحة ومرأة / فوائد زيت الجرجير

فوائد زيت الجرجير

كتب لؤي سعد

يحتوي الجرجير علي مستويات عالية من حمض الفوليك، مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، فيتامين ك، فيتامين أ مما يجعله عنصر أساسي لمقاومة أثر الجذور الحرة بالإضافة إلي الكاروتينات والعديد من المعادن الأخري الأخري مثل البوتاسيوم، المنجنيز، الحديد، الكالسيوم، وكلها عناصر مفيدة لجسم بصفة عامة والشعر أيضاً خصوصاً عند إستخدام زيت الجرجير في روتين العناية بشعرك فهو يقدم لك مجموعة مختلفة من الفوائد الجمالية لزيت الجرجير

فوائد زيت الجرجير للشعر :

هناك الكثير من مشاكل الشعر المتنوعة التي تحتاج إلي الحصول علي العلاج المناسب للقضاء عليها ومنها أشهرها تساقط الشعر . نعرض عليكم فوائد إستخدام زيت الجرجير في العناية بالشعر :

صحة فروة الرأس :

زيت الجرجير غني بالمعادن والفيتامينات التي تساعدك في الحفاظ علي صحة فروة الرأس . فهو يقوم بتنظيف فروة الرأس من الأوساخ والتراكمات الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية القاسية والتي قد تؤثر علي صحة فروة الرأس مع مرور الوقت . وبذلك يترك زيت الجرجير فروة الرأس نظيفة ولامعة .

منع تساقط الشعر :

تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجها يمكنك مواجهة تساقط الشعر بإستخدام زيت الجرجير الغني بالمعادن فهو يحتوي علي كمية كبيرة من الزنك وكذلك الكبريت الذي يقوم بالقضاء علي العدوي البكترية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس كما أنه يعمل كمرطب رائع للشعر . يعتبر زيت الجرجير بمثابة بلسم طبيعي فعال لشعرك .

القضاء علي إلتهابات فروة الرأس :

تحدث إلتهابات فروة الرأس بسبب البكتريا الضارة . يمكن لزيت الجرجير القضاء عليها لأنه غني بالزنك والكبريت وهي عناصر تحقق تنظيف فروة الرأس . كما أنه يساعد في الحفاظ علي فروة الرأس رطبة ومنع أي أثار حدوث جفاف فروة الرأس .

التحفيز علي نمو لشعر :

إستخدام زيت الجرجير في روتين العناية بشعرك يساعدك في تحفيز نمو الشعر من جديد لأنه يغذي البصيلات بالعناصر الغذائية اللازمة وهذا بدوره يعزز من نمو الشعر الجديد . كما ان فيتامين أ الموجود في زيت الجرجير يعمل كعنصر محفز للشعر علي النمو .

القيمة الغذائية في زيت الجرجير :

زيت الجرجير غني بالمعادن الأساسية :

يحتوي زيت الجرحير علي الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنسيوم، المنجنيز، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، السلينيوم، هي المعادن ضرورية لصحة الجسم .

زيت الجرجير منخفض الأوكسالات :

من اهم فوائد زيت الجرجير أنه منخفض الأوكسالات وهي مركب موجود في معظم الخضروات الورقية وهي قد تتداخل مع إمتصاص الكالسيوم مقارنة بالسبانخ وبعض الخضروات الورقية الأخري . يحتوي زيت الجرجير علي كمية أقل من الأوكسالات . يمكنك إضافة زيت الجرجير إلي أطباق السلطة للإستفادة من فوائده الصحية .

الكلورفيل :

الكلورفيل من الخضروات الخضراء التي تحتوي علي كمية كبيرة من المغنسيوم وهذه الكمية تساهم في في أكثر من 300 وظيفة للتمثيل الغذائي في الجسم . يمكن ان يحمي أيضاً الكلورفيل الجسم من السموم الفطرية والتي قد تؤدي في النهاية إلي الإصابة بالسرطان وتلف الكبد .

محتوي الكاروتينويد في زيت الجرجير :

يحتوي زيت الجرحير علي كمية كبيرة من اللوتين، الزياكستين والكاروتين وهي خصائص مضادة للأكسدة ومفيدة جداً في الوقاية من الضمور البقي وانواع السرطان المختلفة .

مستوي فيتامين ج :

زيت الجرجير غني بفيتامين ج وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعد من العناصر الأساسية لصحة الجسم .

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جامعة المنصورة لتحقيقها أعلى نسبة زراعة الكبد

تكريم جامعة المنصورة لتحقيقها أعلى نسبة زراعة الكبد

تكريم جامعة المنصورة لتحقيقها أعلى نسبة زراعة الكبد كتبت : مني الحديدي شارك أ.د شريف ...