الرئيسية / أخبار محلية / محافظات / الإسماعلية / في ذكرى ملحمة الإسماعيلية الشرطة تجدد العهد بأن” الشرطة في خدمة الشعب

في ذكرى ملحمة الإسماعيلية الشرطة تجدد العهد بأن” الشرطة في خدمة الشعب

في ذكرى ملحمة الإسماعيلية الشرطة تجدد العهد بأن” الشرطة في خدمة الشعب”

كتب : فريد نجيب

لم يتقبل المواطن المصري قيام حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بتغيير شعار الشرطة من “الشرطة في خدمة الشعب” الي شعار ” الشرطة والشعب في خدمة الوطن” ولكن بعد عودة مصر للمصريين في ٣٠ يونيو ٢٠١٣ اعيد مرة أخري الشعار القديم” الشرطة في خدمة الشعب” وأصبح الجهاز الشرطي في مصر يضع هذا الشعار نصب عينيه أنه في خدمة الوطن والمواطن.
وهذا الشعار، له حكاية طويلة، بدايتها منذ عهد الملكية، إطلق هذا الشعار “الشرطة في خدمة الشعب” والذي يحمل المفهوم الحقيقي لطبيعة الدور الذي تقوم به المنظومة الشرطية، لأنها الجهة المنوط بها تنفيذ القانون وحماية وتأمين الجبهة الداخلية، وحماية الشعب، وفرض الأمن والأمان للمواطن.

ونحتفل مصر في الخامس والعشرون من يناير كل عام بعيد الشرطة في مصر والذي يعد هذا اليوم ذكرى وتخليد لبطولة رجال الشرطة المصرية في مواجهة الإحتلال الإنجليزي، وتلك الذكرى البطولية وأحداثها بمحافظة الإسماعيلية بسبب إصرار رجال الشرطة المصرية على حماية مبنى محافظة الإسماعيلية، وعدم التفريط وتسليم المبنى لجنود المحتل الانجليزي آنذاك وعلى إثر هذا الرفض حدثت معركة بين الطرفين إستشهد خلالها عشرات من ضباط وجنود الشرطة المصريين وهذه المواجهة سجل فيها رجال الشرطة نموذجا للدفاع عن أرض وعرض المصريين ضد إحتلال مستمر متغطرس، ومنذ هذا الحدث بتاريخ 25 يناير 1952 أصبح إحتفالا لهم يشارك فيه كل فئات الشعب في تكريم رجال الشرطة الذين يؤدون دورهم الوطني بشجاعة وإستبسال لتأمين الوطن والمواطن.

ومازال عطاء رجال الشرطة مستمر وبلا حدود في حماية الجبهة الداخلية من المخربين والمهربين والإرهابيين والخارجين عن القانون. كل التحية والتقدير لرجال الشرطة المخلصين للوطن وللمواطن.

 

في ذكرى ملحمة الإسماعيلية الشرطة تجدد العهد بأن" الشرطة في خدمة الشعب

عن hend Abozed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. لجنة المصالحات بالأزهر تنهي خصومة ثأرية بين أبناء «العليشات» بسوهاج

بالصور .. لجنة المصالحات بالأزهر تنهي خصومة ثأرية بين أبناء «العليشات» بسوهاج محمود الهندي أنهت ...