الرئيسية / مناسبات / تهاني / كلمة حق فى عيد ميلاد اسطورة الطب الدكتور مجدى يعقوب

كلمة حق فى عيد ميلاد اسطورة الطب الدكتور مجدى يعقوب

بقلم : فريد نجيب

السير مجدى يعقوب جراح القلب العالمى استحق لقب اسطورة الطب فى العالم من جامعة شيكاغو الامريكيه لم نسمعه يوما يلقى خطبة أو عظة بل كان يقدم المحبة والرحمة هالابتسامة والرعاية لكل من ياجأ اليه طالبا العلاج من الام واوجاع القلب لم يسأل المريض عن عقيدتة ولا عن جنسيتة ولكنه يتعامل معه بانسانيته .

وكطبيب وجراح مصرى دائم الفخر بمصريته فقط وعندما لمع صيته في الخارج وحصل علي كل الألقاب والجوائز العالمية، عاد الى وطنه ليقدم الخدمة لاهل بلده وكمان صمم صرح إنساني عظيم لعلاج مرضي القلب ليخدم بإنسانيته الإنسان . خرج البعض وكفروه لم يلتفت إلى هولاء الصغار ولم ينساق وراء فكر طائفي كإنشاء مستشفي قبطي أو مركز طبي يخضع للكنيسة وانما شغله انسانيته فى علاج المرضى الدكتور مجدى يعقوب جسد وصايا المحبة والامانة عمليا دون أن يرتدي عباءة رجل دين أصبح رمزا للعطاء بسخاء ونبراسا للمحبة الخالصة. أحب العلم فأحبه العالم أجمع ليؤكد لنا جميعا أن العلم فقط هو الحل الوحيد الأوحد لإصلاح المجتمعات ورفعة الاوطان

كلمة بسيطة بمناسبة عيد ميلاد دكتور مجدي يعقوب ( ٨٤ ) أقول لك مايقوله محبيك اطال الله فى عمرك وأكثر من امثالك. لخدمة الانسانية بعيدا عن العنصرية والتعصب الاعمى .

Be Sociable, Share!

عن Tamer ahmed

شاهد أيضاً

حفل تكريم الشاعر الكبير عزالدين الشابي

كتب / عبد الفتاح الغربي في جو فني وشعري احتضن المقهى الثقافي بنزل المرفه بنزرت …

التخطي إلى شريط الأدوات