الرئيسية » مقالات » كن أنت
كن أنت

كن أنت

كن أنت
كتبت هدير محمد
القاهرة_شبرا

لا تتقوقع في دائرتك .. هي حياة واحدة .. فلا تكن نسخة من أحد .. فالكل يريدك أن تعيش على هواه ، المجتمع يقول لك كن مثل ما نريدك تكون .. المذهب يقول لك اتبعنا ولا تكن من الضالين .. الأسرة تقول لا تفعل لا تقل لا تذهب .. وكأن الكل يقول لك لا تفكر ، لا تشعر ، لا تعبر.. وكأن الكل يقول لك .. لا تعش
اطلق العنان لروحك ، وحلق في سماء الحرية التي وهبك الله إياها..
واصبر فهذه الحياة ليست مثالية .. قد يخيب ظنك كثيرًا وهذا طبيعي .. اصبر وأسعد إذا زارتك لحظة فرح.. ولو كانت مؤقتة .. لان مع مرور السنوات ستتغير كثيراً تُحب ماتكره وربما تكره ماتُحب .. تنسى ما تعلقت به و تمضي .. الحياه تجعل منا أشخاص آخرين ..
فلا تكن مملا ومسببا للملل.. وكن مسؤولا عن حياتك على الأقل ..


اقرأ ، تثقف ، تعلم ، اعمل ، طبق ، جرب ، غامر ، لا تهمش نفسك ، إعط لنفسك قيمة ولا تنتظر تقييم الآخرين ، اخطأ وتعلم .. ولا تخجل من أخطائك فأنت مصنف من ضمن البشر ولكن اخجل من تكرارها وادعائك أنها من فعل الـقدر .. تعمق في معاني الحب والتسامح والسلام ، تعمق في معاني الحزم والجدية وضعها في مواضعها ، واجعل حياتك متعة ، وصلاتك راحة ، و أيامك بهجة تذكر أن ما يحبسك ليست البيئة أو الظروف ، بل هو عقلك ومعتقداتك ، كل هذه المخاوف الداخلية مجرد أوهام ، واجهها ، تجاوزها ، جازف ، تجرء ، وارتقي نحو العلا .. تحرر من عقلك وكن أكثر وعياً .. ‏وطهر قلبك واهتم بنفسك وابني لأخرتك وابتسم للدُنيا وكن أنت .

كن أنت

عن Wala’a Ahmed

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلسلة جوله حول العالم | سلسلة جوله حول العالم

سلسلة جوله حول العالم

سلسلة جوله حول العالم  كتبت / ايناس فتحى  تحدثت فى السابق عن المكسيك وباكستان وولاية ...

WordPress Lightbox