الرئيسية » مقالات » لماذا كل هذا؟_مصر اليوم العربية
جيهان سيف

لماذا كل هذا؟_مصر اليوم العربية

لماذا كل هذا؟_مصر اليوم العربية
كتبت.جيهان سيف
نعم لماذا كل هذا؟ ترك الأغلبية برودة الطقس والغلاء والامتحانات و كأس الأمم الأفريقية و انقسم المجتمع إلى معارض ومؤيد لمنى ذكى.

جيهان سيف
أليوم لن أقول أنى مؤيدة أو معارضة لمنى ذكى لأن كل إنسان مسئول عن نفسة ولان منى ليست المؤلفة أو المخرجة أو المنتجة ولن أقول أن الفيلم جيد أو سئ.
ولكن كلامى عن مايحدث فى المجتمع هل نسيتم المحاسب المحترم الذى تحرش بطفلة عمرها 3سنوات والدكتور الذى قتل زوجتة والنساء الاتى تقتل ازواجهن وكم حالات الطلاق؟ هل تعلمون ان المجتمع ملئ بكم من المرضى النفسيين غير الاسوياء منهم مِن يعانى من السادية والمازوخية وانفصام الشخصية هل تعلمون مازالنا نخجل من زيارة الطبيب النفسى؟ كم من النساء الاتى تخون ازواجها؟ وكم من الرجال الذين يخنون زوجاتهم؟ هل تعلمون كم من الفتيات التى تتزوج عرفى وبعد ذلك تقوم بعملية ترقيع لترجع بكر ؟ هل تعلمون كم الشباب الذى لايتزوج الااذا كانت الفتاة محجبة لان الحجاب دليل على عفتها، هل تعلمون كم الشذوذ بين ذكر وذكر وأنثى وأنثى؟ وبين ذكر وانثى ولكن هو يصبح انثى وهى ذكر هل تعلمون يتم تبادل الزوج لزوجتة والعكس لجارة لقتل الرتابة والتغير ؟لاسف مازالنا نضع رؤوسنا فى الرمال مازالنا لانريد تنظيف جروحنا بمادة كاوية ليرجع انظف.
عندما أحضر اليهود المرأة التى تزنى للسيد المسيح كتب اخطائهم وقال لهم من منكم بلا خطية فليرجمها بأول حجر فهرب الجميع البعض يرى هذا تشجيع على الزنا والخطيئة ولكن السيد المسيح علمها معنى التوبة واعطاها فرصة للتوبة(توبوا لأنة قد اقترب ملكوت السموات)(مت17:4).لاسف كل فاسد أصبح يلبس ثوب الدين ويبالغ فية ويحاول اقناع نفسة والاخرين بذلك اصبح التدين الظاهرى لغة من لغات هذا العصر .
للأسف سنظل نضع رؤوسنا فى الرمال ولانريد أن نفضح أنفسنا والبعض أصحاب وجة الفضيلة يرى الفيلم لايليق ويدعو إلى الاباحية والفجور وصبوا اللعنات على الفيلم والممثليين والمحتوى لانة يتصادم مع الأدب والأخلاق الفيلم ياسادة يتحدث عن الباب المغلق بابواب حديدية فى حياة كلا منا يتحدث عن الصندوق الأسود ياسادة.
وأخيراً الخير والحلال واضح والحرام والشر واضح وعلى كل انسان يختار طريق الله و يجاهد على نفسة كما يجاهد الشيطان عليك .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإطلالة 625 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 625 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية

الإطلالة 625 للقمص بطرس بعنوان كلمة وآية كتب : فريد نجيب — يقول الكتاب المقدس “فلا ...