الرئيسية / اخبار محلية / محافظات / مؤتمر”بالفكر نواجه الإرهاب”

مؤتمر”بالفكر نواجه الإرهاب”

كتبت :  رابعه الكيال

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مؤتمرًا بعنوان “بالفكر نواجه الإرهاب”،والذى نظمه المجلس الأعلى للثقافة في محافظة بورسعيد مساء امس الخميس، في إطار الحرص على دعم مؤسسات الدولة في مواجهتها للإرهاب.

تناول المؤتمر اربعة محاور أساسية، هي المحور الأمني وتحدث فيه اللواء أحمد زغلول نائب مدير المخابرات الحربية السابق، ومستشار وزير الصحة لشؤون الأمن القومي والاتصال السياسي.

والمحور الإعلامي وتحدث فيه الإعلامي إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار الأسبق بالتليفزيون، عن دور الإعلام في مواجهة الإرهاب بكافة صوره .

والمحور الديني والذى حاضر فيه الدكتور يوسف ماهر نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إسماعيل على أستاذ أصول الفقه بجامعة الأزهر، وتناولا القضايا الدينية التي تم تفسيرها بشكل خاطىء وكيف تتسبب فى اعتناق الشباب للأفكار المتشددة والمنحرفة..

والمحور السياحي ويتناول فيه محمد جبر، الخبير السياحي، أهم الأفكار والمقترحات التي من شأنها الارتقاء بحركة السياحة بمصر ونقل صورة حقيقية وغير مغلوطة عن مصر بلد الأمن والأمان .

وفي كلمته شدد اللواء عادب الغضبان محافظ بورسعيد، على أن لأولياء الامور والمدرسة دور هام في تكوين شخصية الطلاب وغرس القيم والمبادئ الإيجابية فيهم والتخلص من أي أفكار سلبية يحاول أعدائنا في الداخل والخارج زرعها في عقول أبنائنا .

Be Sociable, Share!

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ الفيوم يفتتح أول معرض للتمور ببيهمو

محافظ الفيوم يفتتح أول معرض للتمور ببيهمو كتبت :د. شاهي علي….. الفيوم افتتح اللواء عصام …